أخبار

الخامنئي يعيّن قائداً جديداً لـ “فيلق القدس” خلفاً للجنرال سليماني

أصدر المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران "علي الخامنئي"، قراراً يقضي بتعيين العميد "إسماعيل قآاني" قائداً لـ "فيلق القدس" التابعة للحرس الثوري الإيراني، خلفاً للجنرال "قاسم سليماني" الذي اغتيل فجر اليوم الجمعة في محيط مطار بغداد الدولي.

وجاء نص القرار الذي نقله الموقع الإعلامي الإلكتروني عن مكتب قائد الثورة الإسلامية، القائد العام للقوات المسلحة: “على خلفية عروج اللواء الحاج قاسم سليماني (رضوان الله تعالى عليه) الشامخ، إنني اسلّم قيادة فيلق القدس التابع لحرس الثورة الإسلامية إلى العميد الجليل إسماعيل قاآني الذي يعدّ من أبرز قادة الحرس الثوري في ساحات الدفاع المقدس وكان رفيق درب الشهيد اللواء سليماني لسنوات طويلة”.

وأضاف المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران خلال البيان بالقول: “إن برامج هذه القوة ستتواصل تماماً على غرار البرامج التي كانت عليه في عهد الشهيد العظيم سليماني، كما أدعو جميع الزملاء في تلك القوة إلى التعاون مع العميد قاآني، سائلاً الباري تعالى له بالموفقية والسداد”.

يذكر أن اللواء “قاسم سليماني” كان اغتيل فجر اليوم إلى جانب نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي “أبو مهدي المهندس” ومسؤول تشريفات هيئة الحشد الشعبي “محمد رضا الجابري” إثر استهداف السيارات التي كانت تقلهما في محيط مطار بغداد الدولي، بالصواريخ من قبل مروحيات أمريكية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق