أخبار

“داعش” يضرب “قسد” في منبج من جديد

قالت مصادر أهلية لـ “مركز سورية للتوثيق”، بأن لغماً أرضياً انفجر ليل السبت، عند المدخل الجنوبي لمدينة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي، مسبباً وقوع إصابات بين صفوف مسلحي “قسد” المدعومين أمريكياً.
ووفق المعلومات الواردة، فإن اللغم تم زرعه من قبل مسلحي تنظيم “داعش”، على مسافة قريبة من الحاجز الرئيسي التابع لـ “قسد” والمسؤول عن عمليات التفتيش والتدقيق على المدنيين الراغبين بالدخول إلى المدينة من جهتها الجنوبية.


وقالت المصادر بأن الانفجار أدى إلى وقوع إصابات بين عناصر الحاجز، إضافة إلى أضرار مادية كبيرة، إلا أن “قسد” تكتمت على خبر إصابة عناصرها وأكدت من خلال بيانٍ ضدر عنها بأن الأضرار اقتصرت على الماديات.
وأعقب حدوث الانفجار، استنفار أمني كبير لمسلحي “قسد”، والذين فرضوا طوقاً أمنياً بمشاركة جنود أمريكيين حول موقع الحادثة، فيما سارعت الدوريات المشتركة من كلا الجانبين إلى تنفيذ حملات تفتيش واسعة تركزت في القسم الجنوبي من مدينة منبج.
وتشهد منطقة منبج بشكل عام وخاصة في الآونة الأخيرة، سلسلة من التفجيرات التي تضرب عمق مواقع “قسد” المنتشرة في المنطقة، إلى جانب تفجيرات عدة طالت جنوداً ودوريات أمريكية، في خطوة أثبتت ضعف القبضة الأمنية الأمريكية في المنطقة، والتي ما تزال عاجزة عن وقف هذه التفجيرات والحد من نشاط الخلايا النائمة التابعة لتنظيم “داعش” في منبج خاصةً، وفي باقي المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد” والأمريكيين بشكل عام.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق