أخبار

طائرة استطلاع أمريكية تقترب من حدود مقاطعة “كالينينغراد” غرب روسيا

حلّقت طائرة استطلاع أمريكية من طراز "Beechcraft RC-12X Liberty"، قرب حدود مقاطعة "كالينينغراد" في أقصى غربي روسيا، بحسب ما ذكره أحد المواقع العالمية المتخصصة برصد حركة الطيران في العالم.

وبين الموقع أن “الطائرة أقلعت من قاعدة في ليتوانيا، واقتربت من حدود مقاطعة كالينينغراد، وجرى التحليق على ارتفاع أكثر من ثمانية آلاف متر، بسرعة بلغ معدلها الوسطي حوالي 450 كيلومتراً في الساعة“.

وكانت كثرت حالات رصد طائرات الاستطلاع الأجنبية، وخاصةً الأمريكية، قرب الأجواء الروسية وفوق مواقع الجيش الروسي في سورية أيضاً، الأمر الذي نددت به روسيا مراراً، محذرةً من إسقاط تلك الطائرات في حال دخولها أجوائها، في حين تتعامل روسيا مع طائرات “الدرون” المسيرة التي تحلق بين الحين والآخر فوق قواعدها العسكرية في سورية، وخاصةً قاعدة “حميميم” بريف اللاذقية، حيث سجلت أيضاً عدة حالات كانت فيها الطائرات محملة بقنابل، بغية استهداف القاعدة.

وكانت طلبت وزارة الدفاع الروسية مراراً من البنتاغون وقف عمليات التجسس الجوي التي تحاول أمريكا تنفيذها قرب الحدود الروسية، تحت طائلة الرد على تلك الطائرات عبر إسقاطها في حال اقتربت من الحدود الروسية أكثر أو دخلت أجواءها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق