أخبار

عودة مدنيين من مناطق سيطرة المسلحين نحو مناطق الدولة السورية

وصل يوم أمس السبت عشرات المدنيين من أهالي قرى وبلدات ريف حلب الشمالي الشرقي التي تسيطر عليها المجموعات المسلحة، إلى مناطق سيطرة الدولة السورية.

وذكرت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن /90/ مدنياً تمكنوا من الوصول إلى معبر “التايهة” شمالي شرق حلب، ودخول مناطق سيطرة الدولة السورية، بعد أن قام عناصر الجيش السوري بتأمينهم، حيث تم نقلهم بالحافلات، فيما تكفّلت الجهات المختصة باستكمال بياناتهم وأوراقهم الثبوتية وتسوية أوضاع بعضهم، وتقديم التسهيلات اللازمة لعودتهم إلى حياتهم بشكل طبيعي.

وأضافت المصادر أن التسهيلات الكبيرة التي تقدمها الجهات المعنية للعائدين، إضافة إلى إعادة الخدمات الأساسية في المناطق التي نزح منها المدنيون خلال فترة المعارك، ساهمت بشكل ملحوظ في تشجيع عودة المدنيين لاسيما بعد أن أعاد الجيش السوري الأمان والاستقرار إلى مناطقهم.

واتخذت الحكومة السورية سلسلة من الإجراءات لتسهيل عودة المدنيين إلى المناطق التي حرّرها الجيش السوري، لاسيما الإجراءات المتعلقة بتسوية أوضاع العائدين واستخراج الأوراق الثبوتية اللازمة لمن فقدوا أوراقهم، ومساعدة المواطنين في استعادة حياتهم الطبيعية وممارسة أعمالهم بشكل طبيعي بعد استعادة الاستقرار في مناطقهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق