أخبار

ابنة “سليماني” لـ “ترامب”: الرئيس الأسد وقادة الـمـقا ومة كفيلون بالقضاء عليك

قالت "زينب سليماني" ابنة قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الراحل "قاسم سليماني"، بأن قادة المقاومة سيتابعون مسيرة والدها في مقاومة الولايات المتحدة والصهيونية.

وتوجهت “سليماني” بالحديث إلى الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” قائلة إن قادة محور المقاومة من الرئيس السوري “بشار الأسد” إلى الأمين العام لحزب الله السيد “حسن نصر الله” وصولاً إلى قادة المقاومة الإسلامية الفلسطينية والحشد الشعبي العراقي وجماعة أنصار الله اليمنية، “أيُّ قائدٍ منهم يكفي للقضاء على ترامب وأمثاله”.

وأضافت “سليماني” في سياق توجهها بالحديث إلى “ترامب” الذي وصفته بأنه “مجنون و رمز لجهل وصراخ الصهيونية” قائلة: “تخيّل أن يكون كل شيء انتهى بشهادة والدي!”، مشيرة إلى أن رفاق اللواء الراحل لن يكون لهم طعام ولا نوم قبل الرد على اغتياله، وذكرت أن جميع المضطهدين في العالم يعرفون أن “سليماني” في قلب الأمة الإيرانية وأمة المقاومة والعالم الساعي إلى الحرية، مشيرة إلى أن عائلة “سليماني” ستبقى وفية لمحور المقاومة ضد المضطهِدين إلى الأبد.

ويُعتبر “سليماني” واحداً من الرموز العسكرية والاستراتيجية في محور المقاومة الممتد من إيران إلى العراق وسورية ولبنان واليمن، حيث شارك في العمليات العسكرية والمعارك ضد التنظيمات الإرهابية مثل “داعش” و “جبهة النصرة” سواءً في العراق أو في سورية.

وأثارت حادثة اغتيال “سليماني” يوم الجمعة الماضي موجة تصعيد واسعة في المنطقة، حيث ارتفعت وتيرة التهديدات بين إيران والولايات المتحدة، وتزايدت التحذيرات من الانزلاق نحو مواجهة عسكرية مباشرة قد تشعل فتيل حرب واسعة، لا سيما وأن الإدارة الأمريكية تعيش حالة ترقب وقلق من الرد الإيراني على الحادثة، في الوقت الذي ذكر فيه المسؤولون الإيرانيون أن الرد سيأتي حتماً لكنه لن يكون متسرّعاً وسيكون بحسب ما تقرّره طهران.

يذكر أن وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” قال أمس أن انتهاء الوجود الأمريكي في غرب آسيا قد بدأ، فيما أعلن نائب الأمين العام لحركة “النجباء” العراقية “نصر الشمري” عن عقد قادة المقاومة اجتماعاً خلال ساعات لتشكيل جبهة موحدة ضد الوجود الأمريكي في المنطقة، لافتاً إلى أن الولايات المتحدة لن تتوقع شكل الثأر لدماء الشهداء. حسب تعبيره.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق