أخبار

روسيا وتركيا تتوصلان لوقف إطلاق نار جديد في إدلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن بدء عمل نظام لوقف إطلاق النار في منطقة إدلب شمال غرب سورية، بموجب اتفاق تم التوصل إليه مع تركيا.

وأشارت الوزارة إلى أن “وقف اطلاق النار بدأ في الساعة الثانية ظهراً من يوم الخميس 9-1-2020، ضمن منطقة إدلب لخفض التصعيد”، في حين دعا مركز المصالحة الروسية “قادة التشكيلات المسلحة غير الشرعية إلى التخلي عن الاستفزازات بالسلاح وسلك سبيل التسوية السلمية للأوضاع في مناطق سيطرتهم“.

ويأتي الإعلان عن وقف إطلاق النار في إدلب بعد أن اجتمع كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، يوم الأربعاء، حيث أكدا على “ضرورة تطبيق الاتفاقات بين الطرفين حول سورية وسعيهما إلى مكافحة الإرهاب والتصدي للانفصاليين والحفاظ على سيادة البلاد ووحدة أراضيها”.

وتدخل معظم أراضي محافظة إدلب السورية إضافة إلى أجزاء من محافظات حمص واللاذقية وحلب، ضمن منطقة خفض التصعيد التي أقيمت في إطار عملية أستانا التفاوضية بين روسية وتركيا وإيران.

يذكر أن مسلحي “جبهة النصرة” المتواجدين في مناطق إدلب كانوا ارتكبوا خلال اتفاقيات وقف إطلاق النار السابقة عدة خروقات لها عبر استهداف مراكز الجيش السوري، الأمر الذي حذرت وزارة الدفاع الروسية من حدوثه مجدداً في الإتفاق الحالي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق