أخبار

مصادر: /7/ سوريين من مسلحي الفصائل المدعومة تركياً قتلوا في ليبيا خلال الأيام الماضية

بلغ عدد قتلى الفصائل المسلحة المدعومة تركياً الذين كانت سحبتهم أنقرة من شمال سورية للقتال في ليبيا، /7/ أشخاص بينهم شاب قاصر.

وذكرت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “/3/ من القتلى يتبعون للواء المعتصم، في حين أن باقي القتلى هم من مسلحي فصيل السلطان مراد، فيما وصلت جثة أحد القتلى إلى سورية قبل بضعة أيام، وكانت لشاب لا يتجاوز عمره الثمانية عشر عاماً وهو من بلدة حميد في مدينة رأس العين”. حسب ما نقلته المصادر.

وكانت تركيا بدأت بنقل العديد من مقاتلي الفصائل المسلحة التابعة لها في سورية، للقتال في ليبيا إلى جانب “حكومة الوفاق” بعد إغراءهم بمبالغ مالية كبيرة تجاوزت الـ /2000/ دولار أمريكي في الشهر الواحد.

وكشفت الباحثة في مجال حقوق الإنسان “إليزابيث تسوركوف” مؤخراً أن “أنقرة تغري هؤلاء المقاتلين بالجنسية التركية”، مؤكدةً أن “بعض قادة الفصائل حصلوا على الجنسية التركية وجوازات سفر تركية خلال الشهر الماضي بالفعل”.

يذكر أن نحو /1700/ مقاتل من الفصائل المسلحة السورية، كانوا بدأوا عمليات التجهيز للانتقال إلى ليبيا، منذ أيام، ضمن معسكرات خاصة في تركيا، بحسب ما أكدته مصادر “مركز سورية للتوثيق”، علماً أن عدة مراكز تسجيل ما زالت مفتوحة لاستقبال طلبات الانتقال إلى ليبيا، في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي وبإشراف فصائل “فرقة الحمزة” و”لواء المعتصم” و”لواء الصقور” و”لواء السلطان المراد“.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق