fbpx
أخبار

الطيران الإسرائيلي يحلّق فوق قاعدة أمريكية ويستهدف مطار “التيفور”

نجحت الدفاعات الجوية السورية ليلة أمس في التصدي لهجوم جوي معادٍ شنته طائرات إسرائيلية استهدفت مطار "التيفور" العسكري بريف حمص الشرقي.

وقال مصدر ميداني مطّلع لـ”مركز سورية للتوثيق” أن الطائرات الإسرائيلية شنّت هجوماً صاروخياً على المطار عند الساعة العاشرة وعشر دقائق من مساء أمس الثلاثاء، وضربت عدداً من الصواريخ استطاعت الدفاعات السورية إسقاط معظمها قبل الوصول إلى أهدافها، في حين سقطت /4/ صواريخ في المنطقة وأسفرت عن أضرار مادية.

وأوضح المصدر أن الطائرات الإسرائيلية لم تنفّذ الهجوم من الأجواء اللبنانية كما جرت العادة في معظم هجماتها على الأراضي السورية، بل حلّقت في سماء منطقة “التنف” الحدودية بين سورية والأردن والعراق، والتي تحوي قاعدة عسكرية أمريكية غير شرعية داخل سورية.

ويعد الهجوم الإسرائيلي الأول من نوعه هذا العام بعد سلسلة من الهجمات خلال الأعوام الماضية، إلا أنه وكما جرت العادة تزامن مع تقدّم الجيش السوري وتفوّقه عسكرياً على الفصائل المسلحة في إدلب وريف حلب، إضافة إلى أن الهجوم الإسرائيلي أمس جاء في ظل تصاعد التوتر في المنطقة جرّاء التبعات التي تلت عملية استهداف القوات الأمريكية لقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء “قاسم سليماني”، والرد الإيراني على العملية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق