أخبار

صحيفة ليبية تنشر فيديو لعملية نقل مسلحين سوريين إلى ليبيا

نشرت صحيفة "الشاهد" الليبية، السبت مقطع فيديو يظهر عمليات نقل العشرات من المسلحين التابعين للفصائل المسلحة السورية المدعومة تركياً عبر الطائرة إلى ليبيا.

وقالت الصحيفة أن “الفيديو يظهر عدداً من المسلحين السوريين على متن طائرة الخطوط الجوية الإفريقية، قبيل انتقالهم إلى العاصمة الليبية طرابلس للانضمام إلى صفوف حكومة الوفاق”.

ويأتي نشر الفيديو بعد يومين من كشف صحيفة “الغارديان” البريطانية عبر تقرير لها أن “أعداد المسلحين السوريين التابعين لتركيا الذين تم نقلهم إلى ليبيا بلغ 2000 مقاتل من فصيل الجيش الوطني وصلوا إلى ليبيا عبر عدة دفعات”.
وأشارت الصحيفة حينها إلى أن “الدفعة الأولى ضمت 300 عنصر، دخلوا تركيا من سورية باتجاه إدلب بتاريخ 24 كانون الأول، والثانية 350 مقاتل غادروا سورية في 29 من الشهر ذاته“.

وذكرت الصحيفة أن “المقاتلين في الدفعتين المذكورتين وصلوا إلى طرابلس وانتشروا في الجبهات الأمامية شرقي العاصمة، فيما دخل في الخامس من كانون الثاني 1350 مقاتل أيضاً، وهناك آخرون ما زالوا يتلقون التدريب في معسكرات جنوب تركيا”.
وكان “مركز سورية للتوثيق” نشر سابقاً تفاصيل الخطة التركية لنقل مقاتلي الفصائل المسلحة التابعة لها من سورية إلى ليبيا ضمن سياستها القائمة على التدخل في الشأن الليبي من جهة، ومحاولة سحب يدها من الملف السوري في الوقت ذاته، بعد فشلها الذي بات واضحاً أمام الجيش السوري وتقدمه المستمر.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق