أخبار

الخطوط الجوية الإفريقية تناشد المبعوث الأممي لمنع استخدام طائراتها في نقل المسلحين السوريين إلى ليبيا

ناشدت إدارة شركة الخطوط الجوية الإفريقية في منطقة "بنغازي" المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة "بضرورة التدخل لدى المنظمة العالمية للطيران المدني، لوقف الاستعمال التعسفي للطيران وعمليات نقل تركيا للمسلحين السوريين إلى ليبيا عبر طائرات الشركة".

وجاءت مطالبات الشركة في بيان رسمي لها بعد أن نشرت صحيفة ليبية فيديو مصور من داخل أحد طائراتها تظهر أعداد كبيرة من المسلحين السوريين على متنها، أثناء عملية نقلهم من تركيا.

ونددت الشركة في بيانها عمليات نقل المسلحين إلى ليبيا، قائلةً: “نحن ندين بأشد العبارات التدخل غير المشروع في عمل قطاع النقل الجوي واستخدامه في أغراض غير شرعية لنقل أجانب لهم تاريخ حافل بالإرهاب، وها هم يجلبون كمرتزقة لقتل أبناءنا”.

وطالبت الإدارة “المبعوث الأممي بالتدخل لدى المنظمة العالمية للطيران المدني، لوقف الاستعمال التعسفي للطيران المدني واعتباره تدخلاً غير مشروع، يستوجب العقاب طبقا للتشريعات المحلية والدولية”.

يذكر أنه بحسب الفيديو المصور داخل الطائرة، فيبدو أن مضيفيها ومسؤولي الشركة تم إرغامهم على نقل المسلحين دون إرادتهم، من قبل السلطات التركية، الأمر الذي يدل عليه رفض أي مضيف أو عامل في الشركة إظهار صورة وجهه في الفيديو الذي كان يصوره أحد المقاتلين، دون أن يتجرأ أحدهم على الطلب من المسلح لإيقاف التصوير.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق