أخبار

تركيا تنقل دفعة جديدة من مسلحي حلب وعائلاتهم إلى مناطق شرق الفرات

أكدت مصادر خاصة لـ "مركز سورية للتوثيق" بأن القوات التركية عملت خلال الساعات الأربعة وعشرين الماضية، على نقل دفعة جديدة من المسلحين وعائلاتهم، من ريف حلب الشمالي إلى مدينة تل أبيض بريف محافظة الرقة شرق نهر الفرات.

وأفادت المصادر بأن عدد العائلات التي خرجت في الدفعة الحالية، بلغ /150/ عائلة، اصطحبوا معهم مقتنياتهم وحاجياتهم بواسطة الآليات والجرارات، وتحركوا من ريف حلب الشمالي عبر قافلة داخلت مباشرة من منطقة جرابلس إلى داخل الأراضي التركية عبر معبر “قرقميش” الحدودي.

وعن خط سير قافلة العائلات، أوضح المصدر بان القافلة تحركت فور عبورها الأراضي التركية، باتجاه “شانلي أورفه” وانتقلت من هناك مباشرة إلى معبر “أقجة قلعة” الحدودي، حيث عبروا الحدود وتوجهوا إلى مدينة تل أبيض الخاضعة لسيطرة الفصائل المدعومة تركياً.

وحسب ما أحصته المصادر لـ “مركز سورية للتوثيق“، فإن عدد العائلات التي وصلت إلى تل أبيض منذ سيطرة الفصائل المدعومة تركياً عليها، بلغ /650/ عائلة بعدد إجمالي فاق الـ /3000/ شخص.

وتندرج مسألة نقل العائلات من مناطق ريف حلب الشمالي إلى مناطق شرق الفرات، ضمن إطار سياسة التغيير الديموغرافي الذي تنتهجه أنقرة مع المناطق التي تحتلها قواتها والفصائل الموالية لها، حيث تعمل الفصائل على تهجير السكان الأصليين من مناطقهم واستقدام عائلات مسلحيها للتوطين مكان السكان والاستيلاء على أرزاقهم، كما حدث سابقاً في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق