fbpx
أخبار

تحركات أمريكية برفقة “قسد” باتجاه طريق الحسكة الدولي

شهد يوم أمس الخميس تحرك عدة قوافل عسكرية تضم كلاً من "قسد" وقوات الجيش الأمريكي من مدينة الحسكة باتجاه الطريق الدولي "M4" شمال شرق سورية.

وبينت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “القافلة العسكرية ضمت عشرات الجنود الأمريكيين إلى جانب مقاتلين من قسد، بالإضافة إلى آليات عسكرية ثقيلة ومصفحات”، مضيفةً أن “القافلة اتجهت إلى منطقة تل نمر، تحت حراسة من الطيران المروحي الأمريكي”.

ولم ترد أي معلومات مؤكدة حول أسباب تلك التحركات أو أهدافها، فيما اعتبر مراقبون لـ “مركز سورية للتوثيق” بأن هذه الخطوة تعتبر مستغربة كونها تأتي بعد الخذلان الأمريكي وسحب دعمه لحليفته “قسد” في الشمال السوري.

وكان سيطر الجيش السوري نهاية العام الماضي على قسم من طريق الحسكة الدولي “M4″، ليعيد افتتاحه باتجاه مدينة حلب، بعد انسحاب “قسد” من المنطقة بناءً على الاتفاق المبرم حينها بين روسيا وتركيا حول انتشار الجيش السوري على كامل الحدود التركية ومناطق سيطرة “قسد”.

وتأتي التحركات الأمريكية برفقة “قسد” في الوقت الذي تشتعل خلاله جبهات حلب وإدلب، حيث يشن الجيش السوري استهدافات مكثفة لمواقع مسلحي “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها في أرياف حلب الشمالية والغربية والجنوبية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق