أخبار

الجيش السوري يسيطر على “تلمنس” و”معرشمشة” ويقترب من دخول “معرة النعمان”

سيطر الجيش السوري مساء اليوم السبت، على بلدة "تلمنس" الاستراتيجية وقرية "معرشمشة" شرقي مدينة "معرة النعمان" بريف إدلب الجنوبي.

وذكر مصدر ميداني لـ “مركز سورية للتوثيق” أن وحدات الجيش السوري تمكّنت من إحكام سيطرتها على “تلمنس” و”معرشمشة”، بعد معارك عنيفة مع مسلحي “جبهة النصرة” والفصائل التكفيرية المتحالفة معها، مشيرةً إلى أن قوات الجيش السوري تابعت تقدّمهما باتجاه معسكر “وادي الضيف” لتصبح على مشارف مدينة “معرة النعمان” الواقعة على طريق “حلب- دمشق” الدولي.

وأوضح المصدر أن الطيران الحربي الروسي- السوري المشترك تابع شنّ غاراته المكثّفة على نقاط تجمّع المسلحين، وضرب خطوط إمدادهم الخلفية عبر سلسلة من الغارات المركّزة، بمساندة من سلاح المدفعية والصواريخ، ما كبّد المسلحين خسائر فادحة في العناصر والعتاد وأجبرهم على الانسحاب من “تلمنس”.

واعتبر مصدر مطّلع أن سيطرة الجيش السوري على “تلمنس” بشكل خاص تعتبر بوابة لسيطرته على “معرة النعمان” ومحاصرة نقطة المراقبة التركية في “معر حطاط” جنوب المعرة”، وبداية الوصول إلى الطريق الدولي الممتد من غرب حلب إلى جنوبي إدلب والذي يعتبر فتحه هدفاً رئيسياً لعمليات الجيش السوري الأخيرة.

يذكر أن وحدات الجيش السوري سيطرت أمس على قرى وبلدات “كرسيان” و “أبو جريف” و “معرشمارين” و “تقانة” بريف إدلب الجنوبي الشرقي، بعد أن امتصت هجوم مسلحي “النصرة” وحلفائها قبل يومين، واستعادت السيطرة على مواقع انسحبت منها إثر الهجوم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق