أخبار

الجيش يسيطر على رحبة “خان طومان” وتلة “المحروقات” في ريف حلب.. ويدمر سيارة مفخخة على محور إكثار البذار شمال غرب المدينة

سيطر الجيش السوري يوم الأحد على رحبة "خان طومان" وتلة "المحروقات" في ريف حلب الجنوبي، بعد معارك عنيفة مع مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" انتهت بانسحابهم.

وأتى تقدم الجيش في المحور الجنوبي، بعد سلسلة من عمليات التمهيد المكثف الذي نفّذه خلال الأسبوع الماضي عبر سلاحي المدفعية والصواريخ والمقاتلات الجوية، حيث تم استهداف كافة مواقع المسلحين في محيط المدينة وأريافها الشمالية والغربية والجنوبية.

وفي السياق شهدت جبهة إكثار البذار شمال غرب حلب، اشتباكات عنيفة عصر يوم الأحد بين الجيش السوري من جهة ومسلحي تنظيم “جبهة النصرة” من جهة ثانية، وذلك بعد رصد وحدات الجيش عربة مفخخة كانت متجهة لاستهداف مواقعها، حيث تم تدمير العربة بقذيفة موجّهة قبل وصولها إلى هدفها.

وتأتي معارك مدينة حلب في الوقت الذي يستمر خلاله الجيش السوري بتقدمه نحو مدينة معرة النعمان بريف إدلب، حيث سيطر الجيش خلال ساعات الأحد على بلدة “الغدفة” وقريتا “الزعلانة” و”معرشورين”، بعد أن كان سيطر السبت على بلدة “تلمنس” وقرية “معرشمشة”، ليتمكن الجيش بذلك من حصار “وادي الضيف” الاستراتيجي الذي يعد بوابة الدخول إلى مدينة “معرة النعمان”، والتي تعد بدورها واحدة من أهم معاقل تنظيم “جبهة النصرة” على الطريق الدولي “حلب- دمشق”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق