احصائيات كورونا حول العالم

1,431,689 العدد الكلي
82,074 الوفيات
302,142 حالات الشفاء
أخبار

الجيش السوري يمنع دورية أمريكية من عبور طريق الحسكة ويرفض إنزال العلم الروسي

أوقف حاجز للجيش السوري أمس الأحد دورية أمريكية حاولت المرور عبر طريق "حلب- الحسكة" الدولي وإنزال العلم الروسي من النقطة.

وأفاد مصدر ميداني لـ “مركز سورية للتوثيق” أن دورية أمريكية مكونة من /11/ مدرعة عسكرية وتضم عدداً من العناصر بينهم ضابطين ومترجم عراقي، حاولت المرور عبر حاجز للجيش السوري عند قرية “تل اللبن” غربي ناحية “تل تمر” شمال غرب الحسكة، إلا أن عناصر الحاجز السوري امتنعوا عن السماح للدورية الأمريكية بالمرور على الطريق الدولي من حاجزهم، كما رفضوا المطلب الأمريكي بإنزال العلم الروسي من فوق النقطة العسكرية في “تل اللبن”.

وأوضح المصدر أن الطرفين خاضا جدالاً ومشاحنات استمرت لأكثر من ساعة، أكّد خلاله أحد ضباط الجيش السوري رفض إنزال العلم الروسي، باعتبار الحليف الروسي شريك شرعي في الحرب على الإرهاب ودعم سيادة الدولة السورية على كامل ترابها الوطني، بعكس الوجود غير الشرعي للقوات الأمريكية في سورية.

وأضاف المصدر أنه بعد طول النقاش طلب الضابط السوري من الدورية الأمريكية مغادرة موقع الحاجز بشكل فوري، وأن أي اقتراب منه أو من العلم الروسي سيلقى الرد الحاسم من عناصر الجيش المتواجدين في النقطة، مشيراً إلى أن الدورية الامريكية سارعت بعد ذلك للانسحاب فوراً من المنطقة والعودة إلى قواعدها.

وتأتي الحادثة بعد تكرّر الاحتكاكات بين القوات الروسية والأمريكية في شمال شرق سورية مؤخراً، بعد أن حاولت الدوريات الأمريكية السيطرة على طريق “حلب- الحسكة” ومنع دوريات الشرطة العسكرية الروسية من التحرك فيه، إلا أن القوات الروسية كانت أجبرت الجنود الأمريكيين على الانسحاب في أكثر من مواجهة خلال الأيام الماضية، كما ذكر مصدر ميداني لـ “مركز سورية للتوثيق” أن القوات الأمريكية انسحبت أمس من جميع النقاط التي انتشرت ضمنها مؤخراً في محيط “تل تمر” وتوجهت نحو قاعدة “القصرك” غير الشرعية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق