أخبار

الجيش السوري يسيطر على تلة العيس الاستراتيجية بريف حلب الجنوبي

سيطر الجيش السوري على قرية العيس وتلتها الاستراتيجية بريف حلب الجنوبي، بعد معارك عنيفة واستهدافات مكثفة لمواقع مسلحي "جبهة النصرة" هناك.

وبينت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “وحدات الجيش خاضت معارك عنيفة مع المسلحين الذين انسحبوا في النهاية من التلة الاستراتيجية”.

وأشارت المصادر إلى أن “الجيش السوري دخل أيضاً قرية العيس، لتلتقي بذلك الوحدات العاملة في ريف إدلب مع وحدات الجيش الموجودة بريف حلب الجنوبي”.

وكان الجيش السوري بدأ تقدمه باتجاه التلة الاستراتيجية المرتفعة منذ مساء يوم الجمعة، ليحرر العديد من القرى والبلدات الموجودة شمال مدينة سراقب بريف إدلب، داخلاً الحدود الإدارية لمحافظة حلب.

ومن أهم القرى التي حررها الجيش العربي السوري قبل سيطرته على تلة العيس، هي “حوير العيس وأباد ومريودة وتل باجر الشيخ أحمد وأم عتبة على طريق حلب – دمشق الدولي، بالإضافة لرسم العيس ورسم الشيخ”.

وتعد تلة العيس واحدة من أهم المواقع الاستراتيجية في ريف حلب الغربي، كون أنها معروفة بارتفاعها الذي يبلغ حوالي 350 متر، ومنه فهي ترصد العديد من المناطق على أوتستراد حلب – دمشق الدولي.

يذكر أنه بسيطرة الجيش السوري على تلة العيس الاستراتيجية، تكون العديد من القرى والبلدات بريف إدلب الشرقي، الواقعة على الطرف الغربي من الطريق الدولي، أصبحت بحكم الساقطة نارياً أيضاً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق