أخبار

بدعمٍ من أهالي القرية.. الجيش السوري يحاصر رتلاً أميركياً قرب قرية “خربة عمو” في ريف القامشلي

حاصر عناصر الجيش السوري صباح اليوم الأربعاء، رتلاً أميركياً حاول المرور من حاجزهم في قرية "خربة عمو" بالريف الجنوبي لمدينة القامشلي، ومنعته من عبور القرية، في ظل حالة من الغضب الشعبي الذي أظهره أهالي القرية تجاه التجاوزات الأمريكية، وقيامهم بمؤازرة عناصر الحاجز أمام الرتل الأمريكي.

وتطور الموقف ليصل إلى اشتباكات مباشرة بين الأهالي من جهة، وعناصر الرتل الأمريكي من جهة ثانية، عبر الأسلحة الخفيفة، ليبادر عناصر إلى قتل أحد الأهالي بعد أن أطلقت الرصاص عليه في محاولة منهم لإبعاده.

وتوازت الاشتباكات مع قيام الطيران الأميركي بشن غارات عديدة على القرية لتغطية انسحاب الرتل، مما أدى لوقوع ضحايا ومصابين بين المدنيين، قبل أن ينسحب الرتل الأمريكي من المنطقة ويعود أدراجه دون التمكن من دخول قرية “خربة عمو”.

يذكر أن الأسابيع الماضية كانت شهدت عدة حوادث مشابهة من حيث محاولة أرتال أمريكية العبور من الحواجز العسكرية التابعة للجيش السوري في أرياف محافظة الحسكة، في تحدٍ واضح من القوات الأمريكي لعناصر الجيش والذين نجحوا في كسب كل تلك التحديات وقلب الطاولة على الأمريكيين من خلال إرغام كل الأرتال التي حاولت العبور على العودة من حيث جاءت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق