أخبار

بعد السيطرة على ريف المهندسين وكفر جوم.. 90% من طريق حلب – دمشق الدولي آمن

أحزر الجيش السوري تقدماً جديداً في عمليات تأمين الطرف الغربي من أوتستراد حلب - دمشق الدولي، عبر سيطرته على مناطق ريف المهندسين الأول وكفر جوم، بريف حلب الجنوبي، ليكون بذلك أمن حوالي 90% من الطريق الدولي.

وانتهى الجيش السوري خلال الأيام الماضية من تأمين كافة الطرف الشرقي من الطريق، بعد سيطرته على كافة القرى الواقعة شمال بلدة الزربة، وصولاً للراشدين الرابعة، متابعاً عملياته عبر تحرير بلدة خان العسل الواقعة على مدخل مدينة حلب أيضاً.

وتستمر معارك تأمين الطرف الغربي من طريق حلب – دمشق الدولي، حيث طالت قرى كفرناها وأورم الصغرى وأورم الكبرى ومدينةالأتارب، استهدافات مكثفة من قبل الجيش السوري لمواقع المسلحين فيها، بالإضافة لاندلاع اشتباكات محيط كفر نوران.

وكان الجيش السوري سيطر يوم الأربعاء على قريتي الشيخ علي وأرناز، الواقعتان غرب الطريق الدولي، بالإضافة إلى تصديه لهجوم قام به مسلحو “جبهة النصرة” باتجاه نقاطه في قرية كفر حلب.
أما المسافة المتبقية بين مناطق سيطرة الجيش السوري بريف حلب الغربي، وصولاً إلى بلدة خان العسل على مدخل المدينة، فباتت أقل من 10 كم واقعة بالجهة الغربية من الأوتستراد الدولي، تمتد فيها قرى وبلدات أورم الكبرى وأورم الصغرى وبيدر يونس وكفرناها، والتي في حال السيطرة عليهم سيكون طريق حلب – دمشق الدولي مؤمناً بالكامل من كلا جهتيه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق