أخبار

بيان رسمي لقيادة الجيش السوري يعلن نتائج عملية حلب

أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية بياناً أعلنت فيه رسمياً أنها سيطرت على كامل محيط حلب من جهاتها الغربية والشمالية الغربية.

وجاء في البيان أن الجيش السوري نفذ عمليات محكمة ضد مسلحي “جبهة النصرة” والفصائل التكفيرية المتحالفة معها والمصنفة كتنظيمات إرهابية على لوائح الإرهاب العالمي، مشيراً إلى أن عناصر الجيش السوري تابعوا تقدمهم بتصميم على إبعاد مسلحي “النصرة” وحلفائها الذين أرادوا مصادرة إرادة المدنيين، واتخاذهم دروعاً بشرية لعرقلة تقدّم الجيش السوري، وتأخير القضاء على آخر بؤرهم في المنطقة.

وذكر البيان أن مقاتلي الجيش السوري نجحوا في تنفيذ المهمة، وسيطروا على عشرات القرى والبلدات بريف حلب الغربي والشمالي الغربي ومنها بلدة “الشيخ علي” و “الفوج 46″ و”أورم” الكبرى والصغرى و “كفرناها” و”كفرحمرة”و “كفرداعل” و”بيانون” و”حريتان” و “حيان”و “عندان”و “بابيص” و “معارة الأرتيق” و”الليرمون” وحي “جمعية الزهراء” وكامل محيط مدينة حلب من جهاتها الغربية والشمالية الغربية امتداداً إلى الجنوب مروراً بالسيطرة على طريق “حلب-دمشق” الدولي.

إلى ذلك، فقد فتح الجيش السوري تزامناً مع تقدمه الميداني، معبرين إنسانيين لتأمين خروج المدنيين في “ميزناز” و”مجيزر” بريف حلب الجنوبي الغربي، وفي “سراقب” بريف إدلب الجنوبي الشرقي، لتخليص المدنيين من سطوة التنظيمات الإرهابية التي استمرت لسنوات.

وأكد بيان قيادة الجيش أن القوات السورية مستمرة في أداء مهامها التي وصفها بالمقدسة والنبيلة للقضاء على ما تبقى من التنظيمات المسلحة الإرهابية في كافة نواحي الأراضي السورية، على الرغم من ارتفاع وتيرة تصريحات الدول الداعمة، فيما يبقى الجيش السوري عند حسن ظن مواطنيه وعيناً ساهرة على أمن الوطن والمواطنين بحسب ماورد في البيان.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق