أخبار

القوات التركية تقصف قرى شمال غرب حلب بالقذائف المدفعية

نفّذت القوات التركية على مدار ساعات يوم الخميس، عمليات قصف عشوائي مكثفة باتجاه القرى الآهلة بالسكان في ريف منطقة عفرين الشرقي، شمال غرب حلب، ما تسبب بوقوع إصابات بين المدنيين.

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق“، بأن القوات التركية المتمركزة في قرية كيمار جنوب منطقة عفرين، نفّذت أعمال قصف عشوائي بالمدفعية الثقيلة، مستهدفة قرى “كفرنايا”، “حربل”، و”أم حوش”، الواقعة ضمن منطقة “الشهباء” شرق منطقة عفرين، والتي تسيطر عليها “قوات تحرير عفرين”.

وقالت المصادر بأن الفصائل المدعومة تركياً المتمركزة في محيط مدينة إعزاز، شاركت بالاعتداءات، من خلال استهدافها للقرى ذاتها بعدد كبير من قذائف الهاون والرصاصات المتفجرة.

وأسفرت الاعتداءات التركية بحسب المصادر، عن إصابة أكثر من /5/ مدنيين بجروح متفاوتة الخطورة، كما ألحقت أضراراً مادية كبيرة لحقت بممتلكات المدنيين وأدت إلى نزوح عدد منهم باتجاه الأراضي الزراعية القريبة.

يذكر أن القوات التركية كانت أقدمت يوم أمس أول على ارتكاب مجزرة بحق أهالي “عقيبة” بريف عفرين، من خلال استهداف القرية بعشرات القذائف التي أدت إلى انهيار منزل بكاملة فوق قاطنيه، وفقدان /3/ مدنيين من عائلة واحدة لحياتهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق