أخبار

بعد إعلانه حظر الطيران.. الجيش السوري يسقط /3/ طائرات تركية

تمكنت قوات الجيش السوري اليوم من إسقاط /3/ طائرات مسيّرة أطلقتها القوات التركية في أجواء محافظة إدلب شمال غرب سورية.

وأوضح مصدر ميداني لـ “مركز سورية للتوثيق” أن وحدات الجيش السوري أسقطت إحدى الطائرات التركية المسيرة، فوق مدينة “سراقب”، حيث أظهرت مقاطع مصوّرة تداولتها وسائل إعلامية، لحظة إسقاط الطائرة.

من جهة أخرى، وضمن إطار دعم القوات التركية في إدلب لمسلحي “جبهة النصرة” والفصائل التكفيرية المتحالفة معها، استهدفت القوات التركية طائرتين سوريتين اليوم في إدلب، وأفادت المصادر أن الطيارَين اللذين كانا يقودا الطائرتين نجحوا في الهبوط بمظلاتهم بشكل آمن دون أن يتعرّضوا لأي أذى.

وفي السياق ذاته، تصدّت الدفاعات الجوية السورية لطائرات تركية مسيّرة حاولت استهداف مدينة حماة، وذكر مصدر ميداني لـ “مركز سورية للتوثيق” أن الأصوات القوية التي سمعت في محيط المدينة، ناتجة عن تصدي قوات الجيش السوري للطائرات التركية.

وكان الجيش السوري قد أعلن في وقت سابق من صباح اليوم، إغلاقه المجال الجوي فوق المنطقة الشمالية الغربية من سورية لاسيما فوق إدلب، مؤكداً أنه “سيتم التعامل مع أي طيران يخرق المجال الجوي السوري على أنه طيران معادٍ يجب إسقاطه ومنعه من تحقيق أهدافه العدوانية”.

وأكّد بيان الجيش السوري أن القوات التركية تستمر بتنفيذ أعمال عدوانية ضد الجيش السوري في إدلب وما حولها، تستهدف عناصر الجيش السوري الذين يقاتلون ضد الجماعات الإرهابية بشكل مباشر، أو عبر تقديم الدعم بجميع أشكاله للتنظيمات المصنفة إرهابية على لوائح مجلس الأمن الدولي.

واعتبر البيان أن “الأعمال العدوانية التركية المتكررة لن تنجح في إنقاذ المتطرفين من ضربات الجيش السوري، وهي تثبت تنصّل أنقرة من التزاماتها بجميع الاتفاقات السابقة، بما فيها اتفاق سوتشي“.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق