أخبار

الدفاعات السورية تتصدى لهجومين إسرائيليين ليل الأربعاء

تصدّت الدفاعات الجوية السورية بعد منتصف ليلة أمس الأربعاء، لهجوم صاروخي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي نحو الأراضي السورية.

وأفادت مصادر عسكرية رسمية أن وسائط الدفاع الجوي السوري رصدت في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف بعد منتصف ليلة أمس، تحركات لطائرات حربية إسرائيلية في سماء شمال فلسطين المحتلة تتجه نحو مدينة صيدا اللبنانية.

وبيّنت المصادر أن الدفاعات السورية رصدت إطلاق الطائرات الإسرائيلية عدداً من الصواريخ تجاه المنطقة الوسطى في سورية، لا سيما مدينة حمص، حيث سارعت للتعامل معها بنجاح والتصدي لجميع الصواريخ المعادية، حيث حالت دون وصول أي منها إلى المواقع السورية المستهدفة.

ونوّهت مصادر محلية لـ ” مركز سورية للتوثيق” أن الهجوم الإسرائيلي استهدف أيضاً بعد دقائق من محاولة قصف مواقع في “حمص”، مواقع أخرى في “القنيطرة” جنوبي سورية، إلا أن الدفاعات الجوية السورية أحبطت الهجوم وتصدت للصواريخ المعادية.

وأفاد مصدر مطّلع لـ “مركز سورية للتوثيق” أن الهجمات العدوانية الإسرائيلية على الأراضي السورية، تزامنت كما جرت العادة مع تقدّم الجيش السوري على حساب التنظيمات الإرهابية، مشيراً إلى أن الرابط بين انهيار صفوف المسلحين والمحاولات الإسرائيلية والتركية لمساندتهم يبدو جليّاً في أكثر من مرة، حيث تترافق الهجمات الإسرائيلية في معظم الأحيان مع خسارة المسلحين لمناطق سيطرتهم أمام تقدم الجيش السوري.

تجدر الإشارة إلى أن الدفاعات الجوية السورية تصدت في الثالث والعشرين من شهر شباط الماضي لهجوم صاروخي إسرائيلي استهدف محيط العاصمة السورية دمشق، ودمرت أغلبية الصواريخ المعادية قبل وصولها إلى أهدافها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق