احصائيات كورونا حول العالم

1,430,516 العدد الكلي
82,019 الوفيات
301,828 حالات الشفاء
أخبار
أخر الأخبار

أردوغان يعترف بمقتل 59 عسكرياً تركياً في سورية خلال شهر

اعترف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمقتل "59 عسكرياً من قواته في إدلب وذلك خلال شهر من المعارك التي كانت دائرة بين الجيش التركي الداعم للفصائل المسلحة، بمقدمتها "جبهة النصرة"، والجيش السوري.

وصرح أردوغان أن “تركيا لا تنوي أبدا احتلال أو ضم أجزاء من الأراضي السورية، بل الغاية هي خلق أجواء مناسبة لعودة 3.6 مليون لاجئ سوري موجود في تركيا إلى الأراضي السورية”، بحسب قوله.

وبين أردوغان أن “أي حل يضمن حياة سكان إدلب ويؤمن حدود تركيا يعد مقبولاً بالنسبة لنا”، داعياً اليوانا لـ “فتح الأبواب” أمام المهاجرين السوريين”، علماً أنه هو من أصدر توجيهات لحرس الحدود التركي بعدم منع عمليات التهريب التي تحصل باتجاه اليونان وأوروبا، ضمن سياسة منه لاستخدام ورقة المهاجرين من أجل الضغط على الدول الأوروبية، لفرض عقوبات والتدخل في الشأن السوري.

ويأتي تسييس الأوضاع الإنسانية من قبل الرئيس التركي بعد الخسائر الكبيرة التي تعرض لها جيشه في معارك ريفي إدلب وحلب أمام الجيش السوري الذي سيطر على طريق حلب – دمشق الدولي وتمكن من تأمينه وإعادة افتتاحه، تزامناً مع تصديه للعديد من الهجمات التي قامت بها “النصرة” مدعومة بالجيش التركي، لمحاولة استعادة المناطق التي خسرتها.

يذكر أن طريق عام حلب – دمشق الدولي كان عاد للعمل مجدداً يوم السبت 7-3-2020، بعد أن أغلق لحوالي الأسبوعين بسبب تطورات العملية العسكرية التي شهدتها مدينة سراقب بريف إدلب، الواقعة على الأوتستراد الدولي، والمواجهات التي حصلت بين الجيش السوري والجيش التركي، الداعم لمسلحي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق