احصائيات كورونا حول العالم

1,202,435 العدد الكلي
64,729 الوفيات
246,638 حالات الشفاء
أخبار

اقتتال جديد بين الفصائل المسلحة المدعومة تركياً في إعزاز بريف حلب الشمالي

شهدت مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، الخاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة التابعة لتركيا، اقتتالاً واشتباكات عنيفة بين المسلحين أدت لوقوع أكثر من /15/ عنصراً بين قتيل وجريح، وسط خلو شوارع المدينة من المدنيين وإغلاق للمحلات التجارية فيها.

وبينت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن الاشتباكات حصلت بين فصيل “عاصفة الشمال” ومجموعة من مسلحي منطقة “منغ” الذين هاجموا الفصيل الأول في مدينة اعزاز، دون ورود معلومات مؤكدة حول أسباب الصراع.

وأشارت المصادر إلى أن “الاشتباكات التي شهدتها المدينة كانت عنيفة جداً، وأُغلقت بسببها عدة شوارع في المدينة التي خلت من أي حركة للمدنيين، في حين خرج بعض الأهالي من المدينة باتجاه البلدات المحيطة بها خوفاً من شدة الاشتباكات”.

وأكدت المصادر أن “عدداً كبيراً من القتلى والجرحى وقع بين الطرفين، وما أحصي منهم بشكل أولي كان 15 مسلحاً من الطرفين، بين قتيل وجريح، علماً أن كلا الطرفين لم يعلنا عن سبب الخلاف أو عن عدد القتلى والجرحى بشكل دقيق”.

ويعرف عن مدن وبلدات ريف حلب الشمالي الخاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة التابعة لتركيا أنها تعيش بحالة من الضعف الأمني تتمثل عبر كثرة الاقتتالات الحاصلة بين الفصائل، في كل حين وآخر، بالإضافة للتفجيرات التي تطال تلك المناطق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق