أخبار

هجوم صاروخي على قاعدة عسكرية للتحالف الدولي في العراق

سقطت عدة صواريخ من طراز "كاتيوشا" داخل معسكر "التاجي" شمالي العاصمة العراقية بغداد بغداد ما أسفر عن مقتل عدة جنود للتحالف الدولي.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق أنه تم العثور على شاحنة من نوع “كيا” تحمل منصة صواريخ بقي منها /3/ صواريخ جنوب منطقة “الراشدية”، فيما قال مسؤولون أمريكيون إن اثنين من الجنود الأمريكيين وجندي بريطاني قتلوا إثر الهجوم الصاروخي وأصيب /12/ جنود آخرين بجروح.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم فيما هدد وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” بمحاسبة المسؤولين عن استهداف المعسكر، قائلاً في تغريدة له عبر “تويتر” أنه اتفق مع وزير الخارجية البريطاني “دومينيك راب” على ضرورة محاسبة المسؤولين.

وأدانت الرئاسة العراقية الهجوم واعتبرت أنه يستهدف أمن العراق مؤكدة على ضرورة إجراء التحقيقات الكاملة للوقوف على خلفياته وتعقب العناصر المسؤولة عنه وفق ما ورد في بيانها الرسمي.

وارتفعت وتيرة التوتر في العراق قبل أشهر بعد استهداف القوات الأمريكية لقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء “قاسم سليماني”، حيث توالت بعدها عمليات استهداف تجمعات القوات الأمريكية وقوات التحالف في العراق، فيما تراجعت وتيرة العمليات في وقت لاحق بعد استهداف القوات الإيرانية قاعدة “عين الأسد” الأمريكية في العراق رداً على اغتيال “سليماني”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق