أخبار

النقل تعلن فتح الطريق الدولي في منطقة بلدة معرحطاط بريف إدلب

أعلنت وزارة النقل السورية عن "فتح الطريق الدولي في بلدة معرحطاط، بعد إزالة السواتر الترابية للنقطة التركية عن الطريق الدولي دمشق - حلب".

وأوضحت الوزارة أنه “تم فتح الطريق الدولي حماة – حلب في منطقة معرحطاط ، ووسائل النقل بدأت تسلك الطريق في المنطقة”، مؤكدةً أن “كافة السواتر الترابية والحواجز التي أقامها الأتراك على الطريق في بلدة معرحطاط بين خان شيخون ومعرة النعمان تم إزالتها”.

وكانت حركة السير للباصات والسيارات عند منطقة بلدة معرحطاط على طريق حلب – دمشق الدولي، تُحولت إلى طريق فرعي بطول 12 كم تقريباً، لتجاوز البلدة، ومن ثم يعود السير إلى الأوتستراد الدولي، علماً أن إعادة افتتاح أوتستراد حلب – دمشق الدولي، وفر على المسافرين حوالي 3 ساعات من مدة السفر بين حلب ودمشق، وبالعكس، مقارنةً بالوقت الذي كان يلزم للسفر عبر طريق خناصر، وهو حوالي 7 ساعات.

يذكر أنه في الوقت الذي يستمر به طريق حلب – دمشق الدولي بالعمل، فإن أعمال فتح وإزالة السواتر الترابية من طريق حلب – اللاذقية مستمرة من قبل ورشات محافظة اللاذقية، في المناطق الواقعة عند مدخل المدينة، ليبدأ يوم الأحد 15-3-2020، تسيير أول دورية روسية تركية مشتركة ضمن الاتفاق الأخير الذي تم التوصل إليه بين الرئيسين الروسي والتركي، والقاضي أيضاً بإنشاء ممر آمن عرضه 6 كيلومترات شمالاً و6 كيلومترات جنوباً من الطريق المذكور ذاته.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق