أخبار

في ظل تهديدات المسلحين واستفزازاتهم.. اختصار مسار الدوريات الروسية التركية المشتركة على طريق “M4” الدولي

أصدرت وزارة الدفاع الروسية ظهر اليوم الأحد، بياناً أعلنت من خلاله اختصار مسار الدوريات الروسية التركية المشتركة على الطريق الدولي "حلب- اللاذقية" "M4" في إدلب نتيجة "استفزازات العناصر الإرهابية".

وأوضحت الدفاع الروسية بأنه “تم تقليص مسار خط تسيير الدوريات المشتركة بسبب الاستفزازات، التي كانت تخطط لها المجموعات الإجرامية، وحاول الإرهابيون استخدام المدنيين بمثابة دورع بشرية، بما في ذلك النساء والأطفال”، وأضافت بالقول: “لمنع هذه الحوادث، التي يمكن أن تودي بحياة السكان المحليين، تم اتخاذ قرار من قبل المركز الروسي-التركي المشترك حول تقليص مسار خط تسيير الدوريات المشتركة”.

وأكدت الوزارة عبر بيانها، بأنه تم منح تركيا وقتاً إضافياً لتصفية الإرهابيين وتوفير الظروف الآمنة لتسيير الدوريات على طريق “حلب –اللاذقية”.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أعلن في وقت سابق خلال تصريحه لوكالة “الأناضول” التركية، بأن الاتفاق الروسي التركي دخل حيز التنفيذ، وأن أولى خطواته ستكون تنظيم دورية مشتركة روسية تركية على طريق “M4” بتاريخ /15/ آذار الجاري، الأمر الذي عرقلة استفزازات مسلحي “جبهة النصرة” حدوثه خلال وقت قصير من بدئه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق