أخبار

انتهاكات جديدة لوقف إطلاق النار وقطع طريق “إم 4” لمنع الدوريات المشتركة

أصدرت وزارة الدفاع الروسية اليوم بياناً حول رصد انتهاكات وقف إطلاق النار في مناطق خفض التصعيد في سورية.

وجاء في البيان أن الجانب الروسي في اللجنة الروسية التركية المشتركة لمراقبة وقف إطلاق النار ، رصد /5/ انتهاكات على يد المسلحين لوقف إطلاق النار خلال الـ /24/ ساعة الماضية، توزعت على /4/ خروقات في حلب و /1/ في حماة، بينما لم يرصد الجانب التركي أي خروقات للجيش السوري.

من جهة أخرى، أظهرت صور متداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لطريق “حلب-اللاذقية” الدولي ” إم 4″ قطعَ المسلحين عدة نقاط على الطريق بوضع سواتر ترابية وحواجز باستخدام “تركسات” وآليات أخرى، وذلك لعرقلة مرور الدوريات الروسية التركية المشتركة.

وذكرت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن المسلحين قاموا أمس بتفجير جسر “محمبل” على الطريق الدولي، عبر تفخيخه بمواد متفجرة ما أدى إلى تدميره بالكامل، إضافة إلى استخدامهم مسامير فولاذية تم نشرها على الطريق لمنع عبور الدوريات المشتركة.

وأوضحت المصادر أن التنظيمات المتطرفة استقدمت أعداداً من عناصرها، ونصبت خياماً لهم على الطريق، واستخدموا المدنيين في تجمعهم كدروع بشرية للاحتماء بهم من أي هجوم، في الوقت الذي لم تتجدد فيه محاولات تسيير الدوريات المشتركة.

وأطلقت القوات الروسية أول دورية مشتركة مع الجانب التركي على طريق “حلب-اللاذقية” في /15/ آذار الجاري، لكن تم اختصار مسار الدورية بسبب تجمعات المسلحين على باقي مناطق الطريق لاسيما قرب مدينة “أريحا”، وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه تم منح وقت إضافي لتركيا لتتمكن من تحييد التنظيمات المتطرفة، وتستكمل تنفيذ اتفاق “موسكو” بتسيير الدوريات وفتح الطريق أمام حركة المسافرين وإنشاء منطقة آمنة على جانبيه بعمق /6/ كم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق