أخبار
أخر الأخبار

/5/ ضحايا جراء قصف متبادل بين الوحدات الكردية والفصائل المدعومة تركياً في منطقة عفرين شمال حلب

فقد /5/ أشخاص حياتهم، وأصيب /7/ آخرون، جراء أعمال قصف عشوائي متبادل شهدته منطقة عفرين بريف حلب الشمالي خلال ساعات مساء وليل أمس الأربعاء.

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق“، بأن مسلحي الوحدات الكردية أطلقوا عدداً كبيراً من الصواريخ باتجاه وسط مدينة عفرين المكتظة بالسكان، ما تسبب بوقوع الضحايا والمصابين، كما تسبب بوقوع أضرار مادية كبيرة لحقت بالمحال التجارية.

وتزامن قصف الوحدات الكردية، مع قصف عشوائي نفّذته القوات التركية والفصائل الموالية لها انطلاقاً من محيط مدينة إعزاز ومن القاعدة العسكرية التركية الموجودة في محيط قرية “كيمار” جنوب منطقة عفرين، حيث استهدف القصف التركي كلاً من قرى “مرعناز” و”المالكية” و”شيخ عيسى” و”حربل”.

وبينت المصادر بأن القصف التركي أسفر عن وقوع أضرار مادية فقط، في حين لم يسجل وقوع أي ضحايا بين المدنيين وخاصة أن معظمهم كان اضطر لمغادرة تلك القرى نتيجة أعمال القصف العشوائي المستمرة من قبل الأتراك باتجاهها.

يذكر أن منطقة عفرين ما تزال تشهد منذ سيطرة الفصائل المدعومة تركياً عليها قبل عامين، أعمال قصف يومية من قبل مسلحي الفصائل باتجاه القرى التي تسيطر عليها الوحدات الكردية، مع التركيز الدائم على قرى “مرعناز” و”المالكية” و”شوارغة” التي تعتبر كخطوط تماس أولى للوحدات الكردية في مواجهة مسلحي الفصائل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق