احصائيات كورونا حول العالم

1,202,242 العدد الكلي
64,729 الوفيات
246,638 حالات الشفاء
أخبار

رغم عدم تسجيل أي إصابة مثبتة بحسب التصريحات الرسمية.. إغلاق للأسواق و تعليق لعمل الدوائر الحكومية في سورية

أصدرت الحكومة السورية يوم السبت تعميمين يقضيان بتعليق العمل في الوزارات ودوائر الدولة، وإغلاق الأسواق والأنشطة التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية، ابتداءً من يوم الأحد 22-3-2020 وحتى إشعار آخر، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة ضد فيروس "كورونا"، ولمنع المواطنين الخروج من منازلهم وتشكيل تجمعات.

رغم عدم تسجيل أي إصابة مثبتة بحسب التصريحات الرسمية.. إغلاق للأسواق و تعليق لعمل الدوائر الحكومية في سورية

وبينت رئاسة مجلس الوزراء أن “التعميم الذي وجه للمحافظين يتضمن الطلب منهم اتخاذ القرارات اللازمة لإغلاق الأسواق والأنشطة التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية، باستثناء مراكز بيع المواد الغذائية والتموينية والصيدليات والمراكز الصحية الخاصة، بهدف تقليص حركة المواطنين في الأسواق“.

وأشارت الحكومة إلى أن “التعميم الخاص بالوزارات يتضمن الطلب منهم اتخاذ القرارات اللازمة لتعليق العمل فيها وبالجهات التابعة لها والمرتبطة بها، والتي لا يشكل تعليق عملها عائقاً أمام مواجهة مخاطر انتشار الفيروس المذكور”.

كما شدد المجلس على الوزارات ضرورة “تقليص أعداد العاملين المداومين في الجهات التي يكون من الضروري استمرار العمل فيها إلى أدنى حد ممكن بدءاً من يوم الأحد 22-3-2020 وحتى إشعار آخر، علماً أن تعليق الدوام لا يشمل المنشآت الإنتاجية على مختلف أنواعها”.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أصدرت بدورها قراراً يقضي بـ “إيقاف كافة الإجراءات القانونية الخاصة بدعوة المكلفين للخدمة الإلزامية وملاحقتهم بالتخلف عنها، وذلك حتى تاريخ 22-4-2020، مع إيقاف الأنشطة الرياضية العسكرية أو أي نشاط يتطلب تجمعاً، خصوصاً بالأماكن المغلقة”.

يذكر أن وزارة الصحة السورية أكدت أن لا إصابات مثبتة بفيروس “كورونا” سجلت في سورية بعد، وكافة الإجراءات والإغلاقات وتعليق الدوام الذي يحصل هو ضمن الحملة الاحترازية والوقائية ضد المرض، خصوصاً مع ارتفاع عدد الإصابات المسجلة في الدول المجاورة لسورية.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق