أخبار

مصدر في منظمة الصحة يتحدث عن موعد لقاح كورونا

قال مصدر مسؤول في منظمة الصحة العالمية إن علاج فيروس "كورونا" سيستغرق عاماً على الأقل للوصول إليه لكن ذلك سيحدث.

مصدر في منظمة الصحة يتحدث عن موعد لقاح كورونا

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية أن الفيروس لا يصيب كبار السن فقط كما يشاع، بل يمتلك تأثيراً كبيراً على فئة منتصف العمر، لافتاً إلى أن الخطر الأكبر يكمن في أن يعاود المرض انتشاره بعد رفع العزل الصحي، ما يعني ضرورة البحث الدؤوب عن الإصابات.

ووصلت عدد الإصابات بالفيروس حول العالم أكثر من /300/ ألف إصابة بينهم نحو /12895/ حالة وفاة، توزعت على /169/ دولة وإقليم في مختلف أنحاء العالم، بحسب بيانات منظمة الصحة العالمية.

ورجّح مختصون أن الأرقام الحالية لا تجسّد عدد الإصابات الحقيقية بالفيروس نظراً لطبيعة حضانته داخل الجسم دون ظهور أعراض واضحة لمدة تتراوح بين يومين و/14/ يوماً، يكون خلالها المصاب ناقلاً للعدوى دون أن يشعر، ما دفع السلطات المحلية في عدة دول والمنظمات الدولية للتوجيه بأهمية الحجر الصحي المنزلي وعدم الاختلاط بالآخرين والابتعاد عن التجمعات والازدحام، فيما قررت عدة دول عبر العالم بينها دول عربية مثل “الأردن” تطبيق حظر كامل للتجول ضمن إجراءات الوقاية.

وكانت وزارة الصحة السورية قد أعلنت مراراً خلوّ سورية من حالات الإصابة المثبتة بفيروس “كورونا”، إلا أن الحكومة السورية اتخذت رغم ذلك سلسلة من الإجراءات الوقائية والاحترازية بينها تعطيل معظم المديريات والمؤسسات العامة وإغلاق الأسواق باستثناء مراكز المواد الغذائية والصيدليات والعمل على تخفيف حركة المواطنين في الشوارع إلى أدنى حد ممكن للوقاية من احتمال انتشار العدوى نظراً لصعوبة إيقاف الانتشار كما يحدث في سائر دول العالم.

يذكر أنه لم يظهر حتى الآن لقاح فعلي لمعالجة “كورونا” معتمد بشكل رسمي وعلمي، بينما تتوارد معلومات من عدة دول مثل “إيران” و “فرنسا” و”الولايات المتحدة” عن قرب التوصل إلى علاج أو لقاح لوقف انتشار الفيروس.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق