احصائيات كورونا حول العالم

1,201,964 العدد الكلي
64,727 الوفيات
246,638 حالات الشفاء
أخبار

القوات التركية تقطع المياه عن مليون سوري رغم مخاوف “كورونا”

جددت القوات التركية والفصائل المسلحة التابعة لها انتهاكاتها بحق المدنيين في شمال شرق سورية، وقطعت المياه عنهم.

القوات التركية تقطع المياه عن مليون سوري رغم مخاوف “كورونا”

حيث قالت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن عناصر القوات التركية والفصائل التابعة لها اقتحموا محطة “آبار علوك” التي تضخ مياه الشرب لمدينة الحسكة وضواحيها وناحية “تل تمر” بريفها الغربي، وقاموا بطرد جميع العاملين في المحطة تحت تهديد السلاح.

وأضافت المصادر أن القوات التركية سارعت إلى قطع المياه عن المدنيين الذي يقارب عددهم نحو مليون سوري في الحسكة وريفها القريب وناحية “تل تمر”، مشيرةً إلى أن محطة المياه المستهدفة باستمرار تقع بالقرب من مدينة “رأس العين” التي سيطرت عليها القوات التركية في عملياتها العسكرية الأخيرة ضد “قسد” في شمال شرق سورية.

ولفتت المصادر إلى أن قطع المياه عن المدنيين يأتي وسط المخاوف والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس “كورونا” وحاجة الناس إلى المياه النظيفة لإجراء عمليات التعقيم والتنظيف، ما يشكل تهديداً مباشراً لحياة المدنيين وانتهاكاً واضحاً لمبادئ القانون الدولي الإنساني، ويأتي ضمن سجل واسع من الانتهاكات التركية في الشمال السوري بحق المدنيين واستهدافهم بشتّى الوسائل.

حيث بدأت القوات التركية بعد فرض وقف إطلاق النار بموجب اتفاق “سوتشي” مع الجانب الروسي، باستهداف المدنيين بطرق مختلفة حيث استهدفت /4/ مرات متتالية خلال الأشهر الماضية خطوط التوتر المغذية لمحطة “أم الكيف” لتوليد الكهرباء والتي تزود ناحية “تل تمر” وضواحيها بالطاقة الكهربائية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق