أخبار
أخر الأخبار

مركز المصالحة الروسي : تركيا تعهدت بتصفية الجماعات المسلحة التي تعيق فتح طريق حلب اللاذقية

أعلن مركز المصالحة الروسي في سورية أن "تركيا تعهدت بتصفية الجماعات المتطرفة التي تعيق سير الدوريات المشتركة وفتح طريف حلب - اللاذقية الدولي"، مشيراً إلى أنه "تم تسيير دورية ثانية مشتركة على الطريق يوم الإثنين".

مركز المصالحة الروسي : تركيا تعهدت بتصفية الجماعات المسلحة التي تعيق فتح طريق حلب اللاذقية

وبين المركز في بيان له أنه “تم تقليص مسار الدورية لضمان الأمن، والجانب التركي تعهد باتخاذ إجراءات في المستقبل القريب لتصفية الجماعات المتطرفة التي تعيق حركة الدوريات المشتركة على الطريق السريع M4 في الممر الآمن“.

وكانت كل من روسيا وتركيا سيرتا أول دورية مشتركة في الخامس عشر من الشهر الحالي تنفيذاً للاتفاق الذي تم التوصل إليه بداية الشهر حول وقف الأعمال القتالية في إدلب وإنشاء ممر آمن عرضه /6/ كيلومترات شمالاً و/6/ كيلومترات جنوباً من طريق حلب -اللاذقية.

ورغم تسيير الدوريات، اضطر الجانبان للاتفاق على اختصار المسافة، وذلك نتيجة الاستفزازات التي قام بها مسلحون من الفصائل التابعة لتركيا عبر قطعهم مناطق من الطريق الدولي، في أريحا، تبعها تفجيرهم لجسر “محمبل”، من أجل إعاقة عمل الدوريات ومنع فتح الطريق، الأمر الذي واجهته تركيا في الأيام الأولى من بدء عمل الدوريات عبر فضها تجمعات المسلحين في جسر أريحا بالقوة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق