أخبار

تفجير عربتين للقوات التركية على يد تنظيمات متطرفة في إدلب

كشف رئيس المركز الروسي للمصالحة في سورية الأدميرال "أوليغ جورافليف" عن تفجير مدرعتين تابعتين للقوات التركية على يد مسلحين من التنظيمات الإرهابية المتشددة.

تفجير عربتين للقوات التركية على يد تنظيمات متطرفة في إدلب

وقال “جورافليف” في بيان صحفي أن مسلحي التنظيمات المتطرفة وضعوا عبوات ناسفة على طريق مرور الآليات التركية المشاركة في دوريات المراقبة في محافظة إدلب، لاسيما على طريق “حلب-اللاذقية” الدولي.

وبيّن “جورافليف” أن العبوات الناسفة بدائية الصنع انفجرت أثناء مرور الدوريات التركية تحديداً عند منطقة “سفوهن” بريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى تضرر عربتين للقوات التركية وإصابة جنديين أتراك بجروح جراء الانفجار.

وبحسب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سورية، فإن تنظيمات متشددة لا ترتبط بتركيا، لا تزال تواصل انتهاكات لوقف إطلاق النار بهدف زعزعة الاستقرار في إدلب، مشيراً إلى أن هذه التنظيمات نفذت خلال الساعات الـ /24/ الماضية /7/ خروقات للهدنة في إدلب بينما لم تمارس الفصائل المدعومة تركياً أي انتهاك لوقف إطلاق النار وفق تصريحه.

ودعا المركز الروسي للمصالحة التنظيمات غير الشرعية إلى التخلي عن الاستفزازات العسكرية المسلحة وسلك سبل التسوية السلمية للأوضاع في المناطق التي يسيطرون عليها.

وسبق للقوات التركية أن اصطدمت بالتنظيمات المتطرفة في إدلب، تحديداً في منطقة “محمبل” مع تنظيم “حراس الدين” المرتبط بالقاعدة، والذي أعلن رفض اتفاق وقف إطلاق النار وتسيير الدوريات على الطريق الدولي، واستهدف القوات التركية بعبوات ناسفة، اندلعت بعدها اشتباكات مسلحة بين الجنود الأتراك وعناصر التنظيم.

تفجير عربتين للقوات التركية على يد تنظيمات متطرفة في إدلب

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق