أخبار
أخر الأخبار

التحالف الدولي ينسحب من ثاني قواعده في العراق

كشف مصدر أمني مطلع لـ "مركز سورية للتوثيق" أن "التحالف الدولي" الذي تقوده الولايات المتحدة قرر سحب قواته من قاعدة "القيارة" الجوية بمحافظة "نينوى" شمالي العراق بعد انسحابه من قاعدة "القائم" العسكرية على الحدود مع سورية.

التحالف الدولي ينسحب من ثاني قواعده في العراق

وأكّد المصدر أن قوات “التحالف” ستسلّم القواعد للقوات العراقية، مشيراً إلى أن عمليات الانسحاب بدأت، حيث باشرت الطائرات بنقل المعدات اللوجستية لقوات التحالف في القاعدة لحين اكتمال الانسحاب.

وقال رئيس مجلس الأمن والدفاع في البرلمان العراقي “محمد رضا” اليوم في تصريحات صحفية أن قدرة القوات العراقية لن تتأثر بانسحاب قوات التحالف وفي مقدمتها القوات الأمريكية، من قواعدها في العراق، مشيراً إلى أن القوات المنسحبة ليس لها أي دور على الأرض.

وأضاف “رضا” أن السبب الرئيسي لانسحاب القوات الأمريكية هو قرار البرلمان العراقي إخراج القوات الأجنبية من البلاد، مشيراً إلى وجود انسحابات أخرى في الفترة المقبلة، فيما لا يبدو مؤكداً ما إذا كان الانسحاب سيشمل قاعدتَي “عين الأسد” في الأنبار، و”حرير” في أربيل، موضحاً أن الانسحاب من هاتين القاعدتين قد يتأخر.

وسبق للقوات الفرنسية أن غادرت الأراضي العراقية بعد التنسيق مع الحكومة العراقية، وتسلّمت قوات الأمن العراقية قاعدة “القائم” على الحدود مع سورية، وذلك ضمن إطار خطط التحالف لإعادة تموضع قواته في المنطقة، بإرسال بعض القوات إلى القواعد الأمريكية في سورية، وإرسال البعض الآخر إلى القواعد المتواجدة في الكويت.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق