أخبار
أخر الأخبار

أول حالتي شفاء من فيروس كورونا في سورية

أعلنت وزارة الصحة السورية اليوم السبت، عن أول حالتي شفاء من الإصابة بفيروس كورونا في سورية.

أول حالتي شفاء من فيروس كورونا في سورية

وقالت الوزارة في بيان رسمي أن حالتين من الإصابات المسجّلة بالفيروس في سورية، تماثلوا للشفاء حيث أصبح عدد الإصابات المتبقية /12/ إصابة بعد وفاة حالتين في وقت سابق وشفاء حالتين اليوم.

ودعت الحكومة السورية مواطنيها إلى الالتزام بتطبيق الحجر الصحي، والابتعاد عن التجمعات والازدحام، وقررت يوم الخميس الماضي فرض مدة إضافية على حظر التجول العام، تمتد من الثانية عشر ظهراً إلى السادسة صباحاً من يومي الجمعة والسبت في كل أسبوع.

واتخذت الحكومة السورية سلسلة قرارات وإجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا منعت إلى الآن، تفشّي المرض بأعداد واسعة كما حدث في دول العالم الأخرى، فيما اعتبرت منظمة “الصحة العالمية” أن منحنى الإصابات في سورية بدأ بالتصاعد لكنه قد يعود للتراجع بقدر التزام المواطنين بتطبيق إجراءات الوقاية والتزام الحجر المنزلي والحفاظ على النظافة الشخصية.

وذكرت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن الجهات المعنية في سورية عزلت بلدتي “منين” و “السيدة زينب” بريف دمشق بشكل كامل، ضمن إجراءات التأكد من عدم انتشار المرض فيهما إثر وفاة سيدة من بلدة “منين” تبيّن أنها مصابة بالفيروس، إضافة إلى وجود إصابة من بلدة “السيدة زينب”، حيث سيتم عزل البلدتين وفحص السكان لاسيما المخالطين للحالات المصابة وإمكانية استقبالهم للعدوى ونقلها دون أن تظهر أعراض الإصابة عليهم.

يذكر أن معدلات الإصابة بالفيروس ترتفع بشكل واسع ومتسارع على مستوى العالم حيث وصلت إلى أكثر من مليون إصابة بينها نحو/60/ ألف وفاة.

أول حالتي شفاء من فيروس كورونا في سورية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق