أخبار
أخر الأخبار

البنتاغون يعلن فقدان أسلحة بملايين الدولارات في سورية بسبب مشاكل في الانترنت

كشف تقرير صادر عن المفتش العام لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" عن فقدان القوات الأمريكية أسلحة ومعدات عسكرية في سورية تقدر قيمتها بأكثر من /4.1/ مليون دولار.

البنتاغون يعلن فقدان أسلحة بملايين الدولارات في سورية بسبب مشاكل في الانترنت

وجاء في التقرير أن تلك المعدات لم يتم إيرادها في عملية مراجعة الحسابات التي جرت خلال تحضير القوات الأمريكية لانسحابها من بعض المواقع وتقليص تواجدها العسكري في سورية، حيث أظهرت الكشوفات أن تلك المعدات فُقِدت بشكل مريب، فيما برّرت وزارة الدفاع الأمريكية ذلك بأنه يعود إلى مشاكل في الانترنت.

واعتبرت الوزارة أنه وبسبب مشاكل في الانترنت لم يتم احتساب /69/ قطعة متنوعة من المعدات العسكرية، وفقدان /10/ قطع أخرى بسبب عدم التزام الجنود الأمريكيين في اتباع الإرشادات الرسمية وفق تقرير “البنتاغون”.

وذكر مصدر مطلع لـ”مركز سورية للتوثيق” أن هذه المزاعم حول مشاكل في الانترنت وسواها من الذرائع، تستخدمها الولايات المتحدة لتبرير انتشار الأسلحة والمعدات العسكرية في أيدي التنظيمات الإرهابية في سورية وفي مقدمتها تنظيم “داعش” الذي ادّعت “واشنطن” مع بداية تدخلها العسكري في سورية عام /2014/ أنها جاءت لمحاربته، إلا أن الحقائق التي كشفت تباعاً أظهرت أن الوجود الأمريكي كان داعماً للتنظيمات الإرهابية أكثر من كونه محارباً لها.

وأوضح المصدر أنها ليست المرة الأولى التي تظهر فيها مثل هذه التقارير عن “فقدان مزعوم” للمعدات الأمريكية في سورية، حيث سبق وكشفت تقارير مراجعة مماثلة في شباط /2018/ عن فقدان أسلحة ومعدات عسكرية أمريكية في سورية تصل قيمتها إلى /715/ مليون دولار، لم يتم احتسابها بشكل صحيح، حيث عادت تلك المعدات للظهور في يد مسلحي التنظيمات الإرهابية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق