أخبار

أهالي ريف القامشلي يتصدون لرتلين أمريكيين حاولا عبور قراهم

أحبط مدنيون في قرى ريف القامشلي محاولات الأرتال العسكرية الأمريكية العبور في قراهم والتحرك بأريحية في مناطق الجزيرة السورية، وذلك بمساندة من عناصر الجيش السوري.

أهالي ريف القامشلي يتصدون لرتلين أمريكيين حاولا عبور قراهم

وذكرت مصادر محلية لـ”مركز سورية للتوثيق” أن دوريتين أمريكيتين أجبرتا أمس على الانسحاب والعودة من أماكن انطلاقهما بسبب عرقلة الأهالي مسارهما في كلٍّ من قريتَي “حامو” و “خراب عسكر”.

وأوضحت المصادر أن رتلاً أمريكياً من /5/ عربات حاول المرور عبر حاجز للجيش السوري في قرية “حامو” بريف القامشلي الجنوبي الشرقي والواقعة على طريق “حلب-الرقة” الدولي، فيما سارع أهالي القرية إلى التجمع في مواجهة الرتل الأمريكي، واعتصموا عند حاجز الجيش السوري، حيث منعوا الآليات الأمريكية من المرور بالتعاون مع عناصر الحاجز، مطلقين شعارات مناهضة للوجود الأمريكي والأجنبي غير الشرعي في الأراضي السورية، فيما أدى ذلك إلى اضطرار الرتل الأمريكي إلى الانسحاب من القرية والتراجع إلى نقطة انطلاقه.

من جهة أخرى أفاد مصدر محلي لـ”مركز سورية للتوثيق” أن أهالي قرية “خراب عسكر” بريف القامشلي، أحبطوا في وقت لاحق من مساء أمس محاولة /3/ مدرعات للقوات الأمريكية وعدد من سيارات “قسد” من المرور عبر القرية، وتجمعوا في مواجهة الرتل المشترك وأجبروه على الانسحاب من القرية والعودة إلى نقطة انطلاقه.

وتواجه القوات الأمريكية في منطقة الجزيرة السورية مناهضة شعبية واسعة لوجودها غير الشرعي ولممارساتها بحق السوريين والثروات الباطنية السورية ، والتي أعلنت الإدارة الأمريكية أن وجود قواتها في سورية يهدف إلى سرقة النفط تحت عنوان حمايته من “داعش” على الرغم من أن الولايات المتحدة ذاتها أعلنت في وقت سابق أنه تم القضاء على التنظيم.

أهالي ريف القامشلي يتصدون لرتلين أمريكيين حاولا عبور قراهم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق