أخبار
أخر الأخبار

بسبب ظروف “كورونا”.. سورية تخصص استمارة لمواطنيها المقيمين في الإمارات الراغبين بالعودة إلى البلاد

خصصت وزارة النقل السورية استمارة للسوريين في دولة الإمارات الراغبين بالعودة إلى البلاد، حيث يتم تعبئة الاستمارة إلكترونياً، بهدف تسهيل وصول العائدين وتطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس "كورونا" على عليهم.

بسبب ظروف “كورونا”.. سورية تخصص استمارة لمواطنيها المقيمين في الإمارات الراغبين بالعودة إلى البلاد

وقالت الوزارة عبر حسابها الرسمي علة موقع التواصل “فيسبوك”: “يتحمل المواطن الراغب بالعودة إلى سورية كافة نفقات العودة، وتقوم السلطات السورية بفرض الحجر الصحي على جميع المواطنين العائدين لمدة /14/ يوم دون أية استثناءات لأي كان”.

وأضافت وزارة النقل بأن “على المواطن أن يوضح المحافظة التي يرغب بالقدوم إليها، علماً أن الطلبات غير المستكملة لكافة المعلومات يتم إهمالها”، أما بالنسبة لباقي الدول “فيمكن للسوريين التواصل مع البعثات والسفارات والقنصليات السورية في أماكن تواجدهم هناك.

وتأتي هذه الإجراءات بعد أن انتشرت العديد من المطالبات للسوريين المغتربين خارج البلاد من أجل السماح لهم بالعودة إلى البلاد، وخاصة بعد توقف أعمال عدد كبير منهم بسبب “كورونا”، بالتزامن مع توقف حركة النقل بين البلدان وإغلاق الدول حدودها.

يذكر أن عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في سورية بلغ /39/ إصابة، شفي منها /5/ حالات، على حين توفيت /3/ حالات أخرى، فيما تجاوز عدد الإصابات بالفيروس حول العالم، حتى تاريخ يوم الإثنين، المليونين و/400/ ألف شخص.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق