أخبار
أخر الأخبار

مجهولون يهاجمون عربة عسكرية للجيش الأمريكي في ريف دير الزور

أفادت مصادر محلية في ريف دير الزور لـ "مركز سورية للتوثيق"، أن مجهولين هاجموا يوم الإثنين عربة مدرعة للجيش الأمريكي بالقرب من قرية رويشد بريف المحافظة.

مجهولون يهاجمون عربة عسكرية للجيش الأمريكي في ريف دير الزور

وبينت المصادر أن العربة العسكرية هي من نوع “هامر”، وكانت تقل جنوداً أمريكيين وآخرين من قوات “قسد” التابعين الموالين للولايات المتحدة، حيث تمت مهاجمة السيارة عبر الرشاشات والقنابل اليدوية، ما أدى لانقلابها وإصابة من فيها.

وأضافت المصادر أن طائرات من “التحالف الدولي” الذي تقوده أمريكا حلقت في سماء المنطقة التي استُهدفت السيارة فيها، وتبع ذلك قدوم مروحيات أجلت المصابين عبرها وأخرجتهم من المنطقة.

ويصطدم الجيش الأمريكي في مناطق ريفي دير الزور والحسكة بمقاومة شعبية ظهرت منذ عدة أشهر، تمثلت باعتراض أهالي القرى الموجودة هناك للدوريات العسكرية الأمريكية، ومنعها من المرور عبر قراها أو التجول في المنطقة، مجبرين إياهم على الانسحاب والعودة.

ومن ضمن القرى التي تعرض فيها الجيش الأمريكي للاعتراض من قبل المدنيين الرافضين لوجوده داخل الاراضي السورية وتدخله وسرقته للنفط السوري، قرى “خربة عمو” و”حامو”، و”بوير”، و”البو عاصي”، و”ذبانة”، و”البجارية”، و”تل عودة” التابعة لمدينة القامشلي بريف الحسكة شمال شرق البلاد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق