أخبار
أخر الأخبار

قرى ريف القامشلي تطرد آليات الجيش الأمريكي مجدداً

اعترض أهالي بريف القامشلي الجنوبي رتل مدرعات عسكرية تابعة للجيش الأمريكي مجدداً، ليجبروا الرتل على الانسحاب والعودة من المكان الذي جاء منه، علماً أن الرتل تم اعتراضه في عدة قرى، بعد أن حاول تغيير خط سيره.

قرى ريف القامشلي تطرد آليات الجيش الأمريكي مجدداً

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثق” أن أهالي قريتي “أم الغدير” وقرية “ثامنة رحية” الواقعتين جنوب في ناحية “تل حميس” بريف القامشلي الجنوبي، اعترضوا رتل الآليات بعد توقيفه من قبل حاجز للجيش السوري، ورشقوه بالحجارة مانعين إياه من العبور.

ولفتت المصادر إلى أن “الرتل الأمريكي غير مساره في طريق عودته باتجاه قرية فرفرة، حيث اعترضه الأهالي هناك أيضاً وأجبروه على العودة دون العبور من القرية”.

ويصطدم الجيش الأمريكي في مناطق ريف الحسكة بمقاومة شعبية ظهرت منذ أكثر من شهر، تتمثل باعتراض أهالي القرى الموجودة هناك للدوريات العسكرية الأمريكية، ومنعها من المرور عبر قراها أو التجول في المنطقة.

وسبق أن قام أهالي قريتي “أبو قصايب” و”الرحبة السودة” في المنطقة ذاتها بالتصدي لرتل عسكري أمريكي خلال الأيام الماضية، حاول دخول القريتين، مجبرين الأرتال على الانسحاب بعد رفضهم عبورها ونصب الحواجز أمامها.

يذكر أن عربة عسكرية أمريكية كانت تقل عناصر من الجيش الأمريكي و”قسد” تعرضت للمهاجمة من قبل مسلحين مجهولين عبر الرشاشات الثقيلة والقنابل، يوم الاثنين، عند مفرق قرية “رويشد” بريف دير الزور، ما أدى لانقلاب العربة وإصابة من فيها، علماً أن تحليقاً مكثفاً لطيران “التحالف الدولي” الذي تقوده أمريكا خرج في المنطقة، تبعه إجلاء المصابين عبر مروحية عسكرية أمريكية.

قرى ريف القامشلي تطرد آليات الجيش الأمريكي مجدداً

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق