أخبار
أخر الأخبار

“النصرة” تعدم شاباً بتهمة الردة لأنه شتم “الجولاني”.. وتقتل آخر تحت التعذيب

كشف مصدر محلي مطّلع لـ "مركز سورية للتوثيق" أن "جبهة النصرة" نفّذت حكم الإعدام بحق شابّين أحدهما مدني والآخر مقاتل سابق مصاب بمرض عصبي كان يشلَّ حركته.

“النصرة” تعدم شاباً بتهمة الردة لأنه شتم “الجولاني”.. وتقتل آخر تحت التعذيب

وأوضح المصدر أن “النصرة” أعدمت الشاب “محمد عاقب همام طنو” الذي يبلغ من العمر /19/ عاماً وينحدر من مدينة “دارة عزة” بريف حلب الغربي، وذلك بعد اتهامه بالكفر والردة، حيث زعم عناصر “النصرة” أنهم وجدوا محادثات على هاتفه المحمول تلفّظ خلالها بشتم الذات الإلهية.

وأضاف المصدر أن “طنو” كان يقيم في تركيا، وكان أحد ضحايا الترحيل القسري قبل نحو /6/ أشهر، حيث اقتادته السلطات التركية إلى الحدود السورية وأطلقته في مناطق سيطرة “النصرة”، حيث أوقفه عناصر “الجبهة” عند أحد حواجزهم وفتّشوا هاتفه المحمول واطّلعوا على ما يحتويه من محادثات ورسائل إلكترونية، ليكتشفوا في إحدى المحادثات أن “طنو” انتقد وشتم زعيم “النصرة” “أبو محمد الجولاني” ما دفعهم إلى اعتقاله على الفور.

وأشار المصدر إلى “النصرة” زعمت باكتشاف عناصرها “ألفاظ كفرٍ” في هاتف “طنو” تستوجب إعدامه، مؤكداً أن تلك المزاعم عارية عن الصحة وأن السبب الحقيقي يعود لشتم “الجولاني”، فيما استدعت “النصرة” ذوي الضحية لاستلام جثمانه بعد أن قاموا بإعدامه.

وفي حادثة أخرى أعدمت “النصرة” شاباً مصاباً بمرض عصبي وعضلي يدعى “حسان صالح عبس” في مدينة “سرمين” بريف إدلب، وقال مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن “النصرة” استدعت والد الشاب ورئيس المجلس المحلي في المدينة لتسلّم جثمان الشاب.

وبيّن المصدر أن “عبس” كان واحداً من عناصر “داعش” وقد تعرّض لعدة إصابات خلال المعارك واعتقل على يد “قسد” بريف الرقة، إلا أنها أفرجت عنه لاحقاً بسبب إصابته بمرض عضلي وعصبي جرّاء تعدّد إصاباته وشلله شبه الكامل، حيث عاد بعد ذلك إلى مدينته “سرمين”.

ولفت المصدر إلى أن “النصرة” اعتقلت “عبس” قبل نحو أسبوع دون أن تعلن السبب، فيما تعرّض الشاب للتعذيب على يد عناصرها رغم مرضه وشلله ما زاد من تدهور صحته وأسفر عن مصرعه في النهاية.

يذكر أن “جبهة النصرة” أعدمت مطلع نيسان الحالي العضو السابق في مجلس الشعب “رفعت محمود الدقة” في قرية “الجانودية” بريف إدلب الغربي بتهمة التعامل مع الحكومة السورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق