أخبار
أخر الأخبار

اسبانيا تعتقل مغني “راب” قاتل ضمن صفوف “داعش” في سورية

اعتقلت السلطات الإسبانية يوم الاثنين مغني "راب" بريطاني الجنسية يدعى "عبد المجيد عبد الباري"، بتهمة انتمائه لتنظيم "داعش" الإرهابي وقتاله ضمن صفوف التنظيم في سورية.

اسبانيا تعتقل مغني “راب” قاتل ضمن صفوف “داعش” في سورية

وكان يلقب مغني “الراب” نفسه خلال تواجده في صفوف التنظيم بسورية بـ “جون”، وكان يسري الاعتقاد سابقاً بأنه هو ذاته الإرهابي الذي قتل الصحفي الأميركي “جيمس فولي”، عبر تسجيل فيديو، ليتبين لاحقاً أن “جون” الأخير هو شخص يدعى “محمد اموازي”.

ويعد الباري الملقى القبض عليه واحد من أهم المطلوبين خطورة في أوروبا، بسبب مساره الإجرامي في “داعش”، وكذلك الخطر الكبير الذي يمثله في بلده الأصلي اسبانيا كونه من أحد قياديي التنظيم ومسؤول عن المقاتلين الأجانب فيه.

وأفادت الشرطة الإسبانية أن “عملية إلقاء القبض على الإرهابي البالغ من العمر 29 عاماً تمت في شقة بمدينة ألميريا، مع اعتقال رجلين آخرين”، كما أن بريطانيا أعلنت “تجريد عبد المجيد من جنسيته بسبب صلاته مع الجماعة الإرهابية”.

يذكر أن تنظيم “داعش” الإرهابي استقطب خلال ظهوره في سورية والعراق عدداً كبيراً من المقاتلين الأجانب، سواءً عبر إغرائهم بالأموال والسلاح، أو من خلال ملئ أذهن الشبان بما يدّعون أنه “جهاد” و”عقيدة”، الأمر الذي يعكسه أن العدد الأكبر للمقاتلين من فئة الأجانب بـ “داعش” كانوا من الشباب اليافعين، بسبب سهولة استقطابهم وزرع الحماس بنفوسهم وإدخال المفاهيم الخاطئة وتربيتهم عليها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق