أخبار
أخر الأخبار

أمريكا تدرب وحدات خاصة من “قسد” لحماية آبار النفط التي تنهبها في سورية

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" أن "الجيش الأمريكي يجهز وحدة عسكرية خاصة من مسلحي "قسد" التابعين له في سورية من أجل حراسة حقول النفط التي يقوم بنهبها شمال وشرق البلاد".

أمريكا تدرب وحدات خاصة من “قسد” لحماية آبار النفط التي تنهبها في سورية

وبينت المصادر أن أمريكا بدأت بتدريب مقاتلين وسمتهم بـ “الوحدات الخاصة”، حيث سيكون عملهم حماية حقول النفط التي تسيطر عليها، علماً أن هذه الوحدة ستكون من ضمن تشكيلات قسد، لكنها ستتلقى التعليمات مباشرة من ضباط أمريكيين”.
وبحسب المصادر، “ستتولى الكتيبة بشكل أساسي حماية حقول النفط، كما سيكون لها دور في أي مواجهة محتملة من الممكن أن تحدث على الضفة الغربية لنهر الفرات”.

وأوضحت المصادر أن “عدد عناصر الوحدة من المتوقع أن يصل إلى /1000/ مسلح، تم إغراءهم برواتب شهرية قدرها /350/ دولار أمريكي”، مشيرةً إلى أن “بعض قادة قسد اعترضوا على الأمر في البداية، خوفاً من أن يحد ذلك من سيطرتهم على موارد البترول في المنطقة، لكنهم رضخوا في النهاية للضغوط الأمريكية”.

وذكرت المصادر أن “مقر الوحدة الجديدة سيكون بمدينة الشدادي جنوب محافظة الحسكة، ويقوم ضباط أمريكيين من التحالف الدولي بتدريبهم”.

يذكر أن أمريكا تسيطر على معظم حقول النفط السورية بشكل غير شرعي، وتقوم بسرقة إنتاجها وبيعه خارج سورية، في الوقت الذي تفرض خلاله حصاراً اقتصادياً خانقاً على البلاد، وخاصة فيما بتعلق منع التوريدات النفطية من الخارج، وإجبار الدول التابعة لها على عدم التعامل مع الحكومة السورية بما يخص النفط، مع شمل الدول الصديقة لسورية أيضاً بتلك العقوبات غير الشرعية.

أمريكا تدرب وحدات خاصة من “قسد” لحماية آبار النفط التي تنهبها في سورية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق