أخبار
أخر الأخبار

القوات الأمريكية تحاصر /3/ قرى سورية ومدنيون يتصدون لأحد أرتالها

أفادت مصادر محلية لـ "مركز سورية للتوثيق" أن القوات الأمريكية قامت بالتعاون مع مجموعات مسلحة تابعة له بمحاصرة عدة قرى في ريف الحسكة الجنوبي.

القوات الأمريكية تحاصر /3/ قرى سورية ومدنيون يتصدون لأحد أرتالها

وأوضحت المصادر أن القوات الأمريكية فرضت طوقاً أمنياً من جنودها وعناصر المجموعات التابعة لها في محيط قرى “غريبة” و “الصكار” و “الأشيطح” التابعين لناحية “مركدا” جنوبي الحسكة، وأضافت المصادر أنه لم تتبيّن أهداف القوات الأمريكية من محاصرة القرى التي يقطنها مدنيون سوريون.

من جهة أخرى قال مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن أهالي قريتي “صالحية حرب” و”مشيرفة” منعوا رتلاً عسكرياً أمريكياً من عبور مناطقهم الواقعة على الطريق الدولي بريف “القامشلي”، حيث منع الأهالي العبور الرتل المكوّن من /4/ مدرعات عسكرية وترافقه طائرات مسيرة.

وأشار المصدر إلى أن الأهالي تجمّعوا عند حاجز للجيش السوري وقاموا بالتصدي للرتل الأمريكي بالتعاون مع عناصر الحاجز، حيث فشلت كل محاولات الجنود الأمريكيين لإقناع الأهالي بفتح الطريق أمامهم، ما اضطرهم إلى العودة من حيث أتوا.

وكثرت في الآونة الأخيرة حوادث التصادم بين المدنيين في ريفي الحسكة والقامشلي، وبين القوات الأمريكية، حيث يعرقل المدنيون تحركات الأمريكيين ويرفضون عبورها من مناطقهم وقراهم، تعبيراً عن مناهضة الوجود الأمريكي في المناطق السورية ورفضاً للممارسات الأمريكية في نهب الثروات السورية من النفط والغاز وغيرها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق