أخبار
أخر الأخبار

للمرة الأولى خلال الحرب السورية.. روسيا تعترض دورية أمريكية وتمنعها من دخول مدينة القاملشي

اعترضت وحدات من الشرطة العسكرية الروسية دورية تابعة للقوات الأمريكية كانت متجهة لدخول مدينة القاملشلي من جهتها الشرقية، ومنعتها من إكمال طريقها، يوم السبت، علماً أن الحادثة تعد الأولى من نوعها خلال الحرب السورية.

للمرة الأولى خلال الحرب السورية.. روسيا تعترض دورية أمريكية وتمنعها من دخول مدينة القاملشي

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “الشرطة العسكرية الروسية أوقفت الرتل الأمريكي الذي كان يهم بالدخول لمدينة القامشلي شمال سورية، حيث تم اعتراض الدورية عند مدخل المدينة الشرقي”.

وأشارت المصادر إلى أن “القوات الروسية منعت الدورية الأمريكية من دخول المدينة التي تعد جزء من المنطقة الواقعة ضمن عمل الدوريات الروسية التركية المشتركة، وفق الاتفاق المبرم بين الطرفين سابقاً”.

وتصطدم الدوريات الأمريكية التي تقوم بدوريات لها في مناطق ريفي الحسكة ودير الزور، باحتجاجات واعتراضات لسيرها من قبل أهالي القرى الموجودة هناك، حيث تم خلال الشهرين الماضيين اعتراض العديد من تلك الدوريات وقطع الطرقات أمامها من قبل الأهالي القرى الذين يجبرون الدوريات على العودة من المكان التي جاءت منه.

ولا يقتصر اعتراض الدوريات الأمريكية ومنع مرورها على قرية واحدة أو قريتين، بل إن محاولات تلك الدوريات تغيير طريقها بعد منعها من المرور عبر قرية ما، تصطدم باعتراض باقي أهالي القرى التي تتجه لها الدوريات أيضاً، حيث أن إحدى الدوريات تم اعتراضها ضمن أكثر من 4 قرى، وأجبرت بالنهاية على الانسحاب بعد أن رافقتها طائرات مروحية أمريكية لتأمين عملية انسحابها.

يذكر أن الأسبوع الماضي شهد استهدافاً لعربة عسكرية أمريكية كانت تقل عناصر من الجيش الأمريكي و”قسد” من قبل مجهولين، عبر الرشاشات الثقيلة والقنابل، قرب مفرق قرية رويشد، ما أدى لانقلاب العربة وإصابة من فيها، علماً أن تحليقاً مكثفاً لطيران “التحالف الدولي” الذي تقوده أمريكا خرج في المنطقة حينها، تبعه إجلاء المصابين عبر مروحية عسكرية أمريكية.

للمرة الأولى خلال الحرب السورية.. روسيا تعترض دورية أمريكية وتمنعها من دخول مدينة القاملشي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق