أخبار
أخر الأخبار

قتلى وجرحى من المسلحين في تفجير عبوة ناسفة طال سيارتهم بريف الرقة

قتل /3/ مسلحين وأصيب اثنان آخران نتيجة انفجار عبوة ناسفة بسيارة كانت تقلهم قرب قرية حمام التركمان في منطقة تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

قتلى وجرحى من المسلحين في تفجير عبوة ناسفة طال سيارتهم بريف الرقة

وبينت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “القتلى هم من فصيل أحرار الشرقية التابع لتركيا، حيث انفجرت السيارة التي تقلهم بسب عبوة ناسفة مزروعة فيها على الطريق العام بين بلدتي سلوك وحمام تركمان شرق مدينة تل أبيض “.

ولفتت المصادر إلى أن “المسلحين بعد حدوث الانفجار داهموا بلدتي سلوك وحمام تركمان واعتقلوا عدداً من المدنيين بشكل عشوائي، كما أطلقوا الرصاص على تجمع للأهالي الرافضين ممارساتهم من أجل تفريقهم في بلدة سلوك، دون أن تسجل أي إصابات من المدنيين”.

وفي سياق آخر، فإن اقتتالاً جديداً ما يزال يشتد يوماً بعد يوم بين الفصائل المسلحة التابعة لتركيا في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي، بدأ نتيجة خلاف بين “جيش الشرقية” وما يسمى بـ “الشرطة العسكرية” التابعة “للجيش الحر”، حول رتل شاحنات يحوي مواد مهربة دخل من الأراضي التركية والأتاوات المفروضة عليه.

وشهدت مدينة جرابلس بريف حلب طيلة مساء يوم الجمعة اشتباكات عنيفة بين الفصيلين المدعومين من قبل تركيا، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من الطرفين، ليمتد الخلاف إلى حملات مداهمات قام بها الطرفين على مستودعات بعضهم البعض التي تحوي مسروقاتهم من منازل ومحال المدنيين.

يذكر أن اقتتال الفصائل المسلحة طال أيضاً تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي المدعوم من تركيا، حيث سجل اليومين الماضيين احتجاجات واعتقالات قام بها التنظيم بحق عناصره وبعض قيادييه، بالإضافة لانشقاقات حصلت في صفوف التنظيم الإرهابي على خلفية مقتل أحد المحتجين خلال مظاهرة رافضة لقرار “النصرة” فتح معبر تجاري مع مناطق سيطرة الدولة السورية.

قتلى وجرحى من المسلحين في تفجير عبوة ناسفة طال سيارتهم بريف الرقة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق