أخبار
أخر الأخبار

هجمات جديدة لخلايا “داعش” باتجاه نقاط الجيش والحشد الشعبي في العراق

هاجم مسلحون من خلايا تنظيم "داعش" النائمة، مركزاً للشرطة في محافظة "ديالى" العراقية ما أدى إلى وقوع /11/ ضحية بين قتيل وجريح من الشرطة والمدنيين.

هجمات جديدة لخلايا “داعش” باتجاه نقاط الجيش والحشد الشعبي في العراق

وأصدرت خلية الإعلام الأمني في العراق بياناً أوضحت فيه أن عناصر “داعش” هاجموا مركز شرطة “زاغنية” بناحية “العبارة” في قضاء “بعقوبة” التابع لمحافظة “ديالى” شرق العراق، حيث أسفر إطلاق النار المكثف من قبل عناصر التنظيم عن خسارة /3/ من عناصر الشرطة ومدني واحد حياتهم إضافة إلى إصابة اثنين من العناصر و /5/ من المدنيين بجروح متفاوتة.

واستهدف عناصر التنظيم دورية تابعة للواء الثامن عشر في الجيش العراقي بعبوة ناسفة، في منطقة “الهيتاويين” بناحية “العظيم” في محافظة “ديالى” ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة /3/ آخرين بجروح.

من جهة أخرى، أعلنت قوات “الحشد الشعبي” العراقي إحباطها هجوماً إرهابياً لمسلحي “داعش” في منطقة “جسر المفتول” شرق ناحية “آمرلي” بمحافظة “صلاح الدين”، حيث دخل عناصر الحشد في مواجهة مباشرة مع عناصر “داعش” الذين لاذوا بالفرار فيما لم تقع أي إصابات في صفوف عناصر “الحشد”.

وتعرّضت إحدى النقاط الأمنية التابعة لـ “الحشد الشعبي” ليل الجمعة لهجوم منفصل من عناصر “داعش” في منطقة “مكيشفية” بمحافظة “صلاح الدين” ما أسفر عن مقتل وإصابة /14/ عنصراً من “الحشد الشعبي”.

وفجر اليوم، أعلنت فرقة “العباس القتالية” التابعة لـ “الحشد الشعبي” عن إحباطها محاولة هجوم لعناصر “داعش” على ناحية “النخيب” غربي “كربلاء”، حيث ردّ مقاتلو الفرقة بكثافة نارية أجبرت عناصر التنظيم على الانسحاب.

وتصاعد نشاط خلايا “داعش” النائمة في عدة مناطق عراقية، بشكل ملحوظ خلال الأيام الماضية، من خلال تنفيذها هجمات خاطفة يليها انسحاب سريع دون التوجّه نحو سيطرة على منطقة معيّنة على غرار ما كان التنظيم يفعله في العام /2014/ سواءً في سورية أو العراق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق