أخبار
أخر الأخبار

طالبت المجتمع الدولي بالتدخل الفوري.. سورية تندد بضم “اسرائيل” أراضٍ فلسطينية بالضفة الغربية

أعربت وزارة الخارجية السورية عن رفضها لتصريحات رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بضم المزيد من الأراضي الفلسطينية، وممارسات الجيش "الإسرائيلي" بمصادرة الأراضي الزراعية من السكان ومنعهم من التواجد فيها أو زراعتها.

طالبت المجتمع الدولي بالتدخل الفوري.. سورية تندد بضم “اسرائيل” أراضٍ فلسطينية بالضفة الغربية

وقالت الوزارة في بان لها: “إن الجمهورية العربية السورية تؤكد على إدانتها الشديدة ورفضها المطلق لتصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بضم المزيد من الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية”.

وأضافت الخارجية السورية بالقول أن “هذه الممارسات تأتي في سياق السلوك العدواني التوسعي للكيان الصهيوني الغاصب وانتهاكه المستمر وازدرائه للشرعية الدولية وقراراتها بخصوص الوضع القانوني للأراضي المحتلة، وخاصة بعد القرار الإسرائيلي بخصوص القدس والجولان السوري المحتل”، مشيرة إلى أن “هذه الانتهاكات ما هي إلا نتيجة الدعم اللامحدود الذي تقدمه الإدارات الأمريكية المتعاقبة للاحتلال على حساب الحقوق والمصالح العربية“.

وطالبت الخارجية السورية المجتمع الدولي، عبر البيان، بالتحرك لوضع حد “للصلف والتمادي الاسرائيلي والأمريكي على الشرعية الدولية الذي يشكل تهديداً جدياً للأمن والاستقرار في المنطقة والعالم”، مؤكدةً أن “العدوان الإسرائيلي يستهدف الأمة بأسرها ولا أحد بمأمن من شروره الأمر الذي يستوجب من الجميع اتخاذ الموقف التاريخي المسؤول للذود عن قضايا الأمة ومصالحها ورفض أي شكل من أشكال التطبيع مع هذا الكيان الغاصب“.

يذكر أن عشرات العائلات من أهالي مناطق الضفة الغربية في فلسطين، تعرضوا الأسبوع الفائت للاعتداء والطرد من أراضيها من قبل مستوطنين مدعومين من الجيش “الإسرائيلي”، حيث تمت مصادرة تلك الأراضي بصورة غير شرعية وتم منع أصحابها من العودة إليها، مع اعتقال السلطات “الإسرائيلية” عدداً من الفلسطينيين الذين رفضوا المغادرة.

طالبت المجتمع الدولي بالتدخل الفوري.. سورية تندد بضم “اسرائيل” أراضٍ فلسطينية بالضفة الغربية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق