أخبار
أخر الأخبار

منهم /771/ قيد الفحص.. أكثر من ثلاثة آلاف حالة وضعت بالحجر الصحي في سورية منذ شباط الماضي

أعلنت وزارة الصحة السورية في بيان صدر عنها يوم الاثنين، عن العدد الكامل للأشخاص الذين تم وضعهم في الحجر الصحي للكشف عن إصابتهم بفيروس كورونا منذ تاريخ 5 شباط وحتى 4 أيار 2020.

منهم /771/ قيد الفحص .. أكثر من ثلاثة آلاف حالة وضعت بالحجر الصحي في سورية منذ شباط الماضي

وذكرت الوزارة أن “عدد الأشخاص الموضوعين بمراكز الحجر الصحي بمختلف المحافظات هو /3325/ شخصاً، تم تخريج /2554/ منهم، مع بقاء /771/ قيد المتابعة الصحية“.

وأكدت الصحة على “جهوزية المشافي والمراكز الصحية للاستجابة لجائحة كورونا، والإعلان أي حالة إصابة جديدة أو شفاء أو وفاة فور تسجيلها”، مشيرةً إلى أن “سورية تمكنت حتى الآن من الحفاظ على الثبات الوبائي”.

وأضافت الوزارة: “هذا الأمر لا يعني أنه يمكن تبني أي توقعات حول توقيت الوصول لمرحلة الأمان، فالأمر لا يمكن معرفته بشكل مؤكد، لذلك فإن الوزارة تناشد المواطنين للالتزام المتواصل بالتدابير الاحترازية وعدم التهاون فيها، لاسيما لجهة تجنب التجمعات وأماكن الازدحام وطلب الاستشارة الطبية فور الشعور بأعراض الحمى والسعال وضيق التنفس“.

ونوهت الوزارة في بيانها بأن “مع وصول أول 3 طائرات تقل المواطنين السوريين العائدين من الخارج واستضافتهم في مراكز الحجر الصحي، تستكمل وزارة الصحة تجهيز مراكز جديدة لاستيعاب الجميع وتوفير الرعاية الصحية والفندقية المناسبة والمجانية”.

يذكر أن عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في سورية بلغت /44/ إصابة، شفي منها /27/ حالة، على حين توفيت /3/ حالات أخرى، علماً أن عدد المصابين حول العالم تجاوز حتى يوم الإثنين الـ /3.5/ مليون شخص.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق